اللهم صل وسلم على نبينا محمد

نقدم لكم في هذه المقالة باقة جميلة ومتنوعة من أبرز كلمات الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم ،لتنالو شفاعته يوم القيامة ،حيث وردت العديد من الأحاديت التي تحث المسلمين على الصلاة على النبي محمد لقوله صلى الله عليه وسلم :”‏أنا في روضتي حي ، أسمع كل من صلى عليَّ ﷺ “.

وأيضا قوله تعالى في محكم التنزيل :”إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صَلوا عليه وسلموا تسليما”.

اللهم صل وسلم على نبينا محمد:

للهم صل على محمد وعلى أزواجه وذريته كما صليت على آل إبراهيم، وبارك على محمد وعلى أزواجه وذريته كما باركت على آل إبراهيم، إنك حميد مجيد.

اللهم صل وسلم على نبينا محمد صلاة تمحو بها ذنوبنا وتبلغنا مرادنا وتستر بها عيوبنا وتنجينا من الآفات والأوباء وسئ الاسقام وتهدينا بها الي طريقك المستقيم.

اللهم صلِّ وسلِّم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ، وعلى كل مَن سار على منهجه واقتفى أثره إلى يوم الدين.

اللهم صل وسلم على سيدنا محمد صلاة تحل بها عقدتي، وتفرج بها كربتي، وتمحو بها خطيئتي، وتقضي بها حاجتي.

اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم.

اللهم صلي علي سيدنا محمد صلاه تنحل بها العقد وينكشف بها الكرب ويفتح بها ابواب الفرج.

للهم صلّ صلاة كاملة وسلّم سلاماً تاماً على سيدنا محمد النبي الأميّ الذي تنحل به العقد، وتنفرج به الكرب، وتُقضى به الحوائج، وتنال به الرغائب وحسن الخواتم، ويستسقى الغمام، وعلى آله وصحبه عدد كل معلوم لله.

قال الله تعالى 🙁 إنّ الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما )اللهم صل وسلم على نبينا محمد.

للَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّد في الأَوَّلِينَ وَالآخِرِينَ، وَفِي الْمَلأِ الأَعْلَى إِلَى يَوْمِ الْدِّينِ.

اللَّهُمَّ صلي وسلم وزد وباركـ علي سيدنا محمد صلاة تحل بها العُقَدُ وتنفكُّـ بها الكُرب وتفرِّج بها عنا الهموم وتقضي بها الديون وتيسر بها الأمور وتسهل بها الصعاب وتكتب لنا بها كل الخير وتفتح لنا بها أبوابَ رحمتِك.

اللهم صلي وسلم صلاة وسلاما دائمين علي اشرف الخلق وحبيب الحق سيدنا محمد وعلي آله وصحبه والتابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

اللهم صلي وسلم وبارك على على محمد صلاة تحل بها العقد اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة تفك بها الكرب اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة تقضي بها الحوائج اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة تنال بها الرغائب.

اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد صلاة تنحل بها عقدتي، وتفرج بها كربتيوتمحو بها خطيئتي، وتقضي بها حاجتي.

اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم تسليما كثيرا طيبا مباركا فيه وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا صلاة تنحل بها العقد وتنفك بها الكرب وتفتح لنا بها ابواب الفرج يارب العالمين اللهم امييييين استغفر الله العظيم واتوب إليه.

اللهم صلي وسلم صلاة وسلاما دائمين علي اشرف الخلق وحبيب الحق سيدنا محمد وعلي آله وصحبه والتابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

قال رسول الله ﷺ: أكثروا الصلاة عليَّ يوم الجمعة وليلة الجمعة ، فمن صلى عليَّ صلاة صلى الله عليه عشراً”. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد.

أينما ذكر محمد ﷺ حلت البركات وتيسرت الصعوبات صلوا على الحبيب محمد ﷺ.

للهم صل على سيدنا محمد صلاة تنجينا بها من جميع الأهوال والآفات، وتقضي بها جميع الحاجات، وتطهرنا بها من جميع السيئات، وترفعنا بها عندك أعلى الدرجات، وتبلغنا بها أقصى الغايات من جميع الخيرات في الحياة وبعد الممات، وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً.

للهم صلِّ وسلم على صاحب الخُلق العظيم والقدر الفخيم مَن أرسلته رحمة للعالمين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه، وألحقنا بخُلقه وأدّبنا بأدبه، وأحيي فينا وفي أُمته هذه المعاني يا كريم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى