تعليم

صور يوم الجمعة2021 ،جمعة مباركة

يعتبر يوم الجمعة أحد الأيام الهامة لدى المسلمين في كل مكان ،فهو يوم إجازة في نهاية أيام الأسبوع،خصه الله لأمة سيدنا محمد يتضرع فيه المسلمون لله ويتوجهون له بالدعاء والاستغفار والصلاة على سيدنا محمد ،ويقيمون صلاة الجماعة في هذا اليوم .

هذا ويحرص العديد من الناس على نشر العديد من الصور عن قدوم يوم الجمعة عبر حساباتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي ،التي يذكر فيها الصلاة على النبي وجمل الاستغفار وتذكير بعضهم بذكر الله وقراءة سورة الكهف في هذا اليوم المبارك .

كان من هدي النبي ﷺ يوم الجمعة أن يقرأ في صلاة الفجر سورة السجدة وسورة الإنسان، ويقرأ في صلاة الجمعة سورة (الجُمعة) في الركعة الأولى وسورة (المنافقون) في الركعة الثانية، أو سورة (الأعلى) في الركعة الأولى وسورة (الغاشية) في الركعة الثانية.

وفي هذه المقالة نقدم لكم مجموعة من الصور المميزة والجديدة من صور يوم الجمعة 2021 :

صور يوم الجمعة2021:

وكذلك قال النبي: “من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة أضاء له من النور ما بين الجمعتين”. رواه الحاكم والبهيقي حديث حسن، وهو من أقوى ما ورد في قراءة سورة الكهف، وصححه الألباني.

إقرأ أيضا:أكبر الهضاب في شبه الجزيرة العربية هي هضبة

اللهم جمعة سبقت قد أدبرت ونسي عبدك ما عمل فيها فأحصيته عليه، اللّهم ما أحصيته عليه من عيوب فأسدل عليه جلابيب سترك، وما أحصيته عليه من ذنوب فاغسله بفيض مغفرتك، وهذه جمعة قد أقبلت فأعنا جميعاً يا ربي يا رحيم.

 

عيد المسلمين كل أسبوع، يوم مبارك يجتمع فيه المسلمون بأجمل ثيابهم في صلاة جماعية هي واجبة عليهم، وتجتمع العائلة كلها بعيداً عن مشاغلها، نعم إنّه العيد الأسبوعيّ.

إقرأ أيضا:لماذا يتعين على المسلم تعلم ما ينافي التوحيد
السابق
أكبر الهضاب في شبه الجزيرة العربية هي هضبة
التالي
كلمات ورسائل الجمعة توتير 2021




اترك تعليقاً