حلول

أكبر الهضاب في شبه الجزيرة العربية هي هضبة

أكبر الهضاب في شبه الجزيرة العربية هي هضبة ،سؤال يكثر البحث عنه عبر محركات البحث من قبل طلاب المملكة ضمن مادة الدراسات الاجتماعية من الفصل الدراسي الأول ،حيث سنتكلم عن أهم هضاب شبه الجزيرة العربية .

الهضاب في شبه الجزيرة العربية :

يمكن تعريف الهضاب بأنها أرض مرتفعة ليس لها قمة ،حيث تتنوع التضاريس في شبه الجزيرة العربية وأكثر هذه التضاريس تواجد هي الأودية و الهضاب،حيث تنتشر الهضاب في شبه الجزيزرة العربية بشكل واسع وأهمها هي هضبة نجد، وسميت نجد لعلوها،كما توجد هضبة حضرموت التي تقع في أقصى جنوب شبه الجزيرة العربية، وتنحدر قليلاً نحو الشمال، وهي هضبة قاحلة يجري بها وادي حضرموت،وهضبة الصمان،وهضبة طخفة،وهضاب فحوة.

هضبة الحجاز وهي هضبة واسعة تمتد في غرب شبه الجزيرة العربية، إلى الجنوب الشرقي من هضبة حسمى. وتمتد من جبال الطبيق شمالاً حتى حدود منطقة تبوك مع منطقة المدينة المنورة في الجنوب الشرقي، بينما تمتد شرقاً حتى صحراء النفود.

أكبر الهضاب في شبه الجزيرة العربية هي هضبة:

أكبر الهضاب في شبه الجزيرة العربية هي هضبة نجد وهي هضبة واسعة تتمدد في غرب شبه الجزيرة العربية وتمتدُّ هذه الهضبةُ في عُمق شبه الجزيرة العربيّة، ثمّ تميلُ شرقاً، وهي تمتازُ بقسوة طبيعتِها؛ حيثُ يتخلّلُها عددُ من الأودية الجافّة، مثل وادي الرمة،وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال ضمن منهاج الفصل الدراسي الأول كالتالي :

إقرأ أيضا:ما اسم من لقيه موسى ليتعلم منه

الإجابة الصحيحة :هضبة الحجاز .

السابق
تقع في أقصى الجنوب الغربي من المملكة العربية السعودية
التالي
صور يوم الجمعة2021 ،جمعة مباركة




اترك تعليقاً