حلول

تقع في أقصى الجنوب الغربي من المملكة العربية السعودية

تقع في أقصى الجنوب الغربي من المملكة العربية السعودية حيث تشتهر باستزراع الأسماك وصيدها هي منطقة،نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال الذي يكثر البحث عنه من قبل الطلاب .

جازان :

تعتبر منطقة جازان منطقة إدارية تقع جنوب غرب المملكة العربية السعودية وتطل على البحر الأحمر،حيث تعتبر من أهم المناطق الإدارية التابعة للمملكة العربية السعودية ،والتي تقع جنوب المملكة ويوجد بها ميناء جازان ثالث موانئ المملكة على ساحل البحر الأحمر من حيث السعة.

هذا وتضم منطقة جازان عدد من المحافظات والمراكز الإدارية التابعة لها المتوزعة في قسميها الشرقي في المرتفعات الجبلية والغربي الساحلي،كما تتميز بتنوعها البيئي والمناخي وتعتبر البوابة الرئيسية لجزر فرسان.

كما تعتبر منطقة جازان أحد المنافذ البرية التي تربط السعودية بالجمهورية اليمنية كونها تحدها من الجهة الجنوبية والجنوبية الشرقية ،كما أنها إحدى أهم المناطق الزراعية في المملكة من حيث تتنوع محاصيلها، ومن أشهر هذه المحاصيل التي تشتهر بها منطقة جازان المانجو وكذلك البابايا وعدد من المحاصيل الزراعية الأخرى.

تقع في أقصى الجنوب الغربي من المملكة العربية السعودية حيث تشتهر باستزراع الأسماك وصيدها هي منطقة:

أما عن الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال ضمن منهاج الفصل الدراسي الأول تقع في أقصى الجنوب الغربي من المملكة العربية السعودية حيث تشتهر باستزراع الأسماك وصيدها هي منطقة ،والإجابة كالتالي :

إقرأ أيضا:اكتبي نبذه عن وطنك ملخصا اهم سماته وخصائصه

الإجابة الصحيحة : جازان .

السابق
أين يقع أول مسجد أقيمت فيه صلاة الجمعة بعد المسجد النبوي في عهد النبي صلى الله عليه وسلم
التالي
أكبر الهضاب في شبه الجزيرة العربية هي هضبة




اترك تعليقاً