أي مما يأتي ليس صحيحًا فيما يتعلق بنقص المناعة hiv ؟

أي مما يأتي ليس صحيحًا فيما يتعلق بنقص المناعة hiv ؟ سؤال مهم يكثر البحث عن إجابته من قبل طلابنا الأعزاء وهو سؤال ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثاني، وكما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابت النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها.

فيروس HIV وجهاز المناعة:

فيروس HIV هو فيروس الإصابة بمتلازمة نقص المناعة المكتسبة، وهو عبارة عن مرض يهاجم جهاز المناعة، حيث يهاجم الخلايا التائية في جهاز المناعة ويتضاعف داخلها، فتنفجر لتخرج فيروسات جديدة تهاجم خلايا تائية أخرى، وبذلك لا تستثار أعداد كافية من الخلايا البائية لإنتاج الأجسام المضادة ومحاربة الفيروس.

يهاجم فيروس نص المناعة المكتسبة (HIV) الدم وسوائل الجسم المختلفة، ويستطيع هذا الفيروس التخفي في الجسم أحيانا عدة سنوات، حيث يصاب الشخص بفيروس الإيدز خلال الاتصال الجنسي أو من خلال استخدام الحقن الملوثة بهذا الفيروس، أما احتمالية نقل الفيروس خلال عمليات نقل الدم فنادرا، وذلك لأن الدم المتبرع به يتم فحصه.

كما ينتقل المرض من الأم المصابة إلى الجنين عبر المشيمة، او من خلال اختلاط الدم في أثناء عملية الولادة أو خلال خطة التمريض بعد الولادة.

أي مما يأتي ليس صحيحًا فيما يتعلق بنقص المناعة hiv ؟

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال أي مما يأتي ليس صحيحًا فيما يتعلق بنقص المناعة hiv، وهو سؤال ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط للفصل الدراسي الثاني، وهو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كالتالي.

  • هو بكتيريا تعيش في الدم.
  • يدمر جهاز المناعة
  • يمكن أن ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي.

الإجابة الصحيحة: هو بكتيريا تعيش في الدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى