تعليم

لماذا تستعمل النقطة في صيغة الملح المائي

لماذا تستعمل النقطة في صيغة الملح المائي ، يسعدنا و يشرفنا اعزائي الطلاب و الطالبات نحن فريق العمل في موقع كل شي أن نجيب و أن نقدم لكم حلول جميع الأسئلة الصعبة عليكم حيث خلال مقالة اليوم سوف نجيب عن سؤال في مادة العلوم الخاصة بالمرحلة الإعدادية ” المتوسطة ” الفصل الدراسي الاول من عام 1442 .

و لكن عليك عزيزي الطالب أو الطالبة قبل معرفة إجابة هذا السؤال أن تعرف ما هو الملح المائي هو عبارة عن مركب يحتوي على عدد معين من جزيئات الماء المرتبطة بذاته، فهو عبارة عن مركبات أيونية صلبه و يوجد بها جزيئات من الماء المحتجز.

أمثلة على الأملاح المائية الشائعة :

 

  • اول مثال هو المقطع أحادي و عدد جزيئات الماء هي واحد و تكون الصيغة (NH42C2O4.H2O) و الاسم يكون إكسالات الأمونيوم أحادية الماء.
  • ثاني مثال المقطع ثنائي و عدد جزيئات الماء هي اثنين و تكون الصيغة (CaCl2.2H2O) و الاسم هو كلوريد الكالسيوم ثنائي الماء.
  • ثالث مثال المقطع ثلاثي و عدد جزيئات الماء هي ثلاثة و تكون الصيغة NaC2H3O2.3H2O و الاسم هو أسيتات الصوديوم ثلاثية الماء.
  • رابع مثال المقطع رباعي و عدد جزيئات الماء هي أربعة و تكون الصيغة (FePO4.4H2O) و الإسم هو فوسفات الحديد (III) رباعية الماء.

لماذا تستعمل النقطة في صيغة الملح المائي :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

إقرأ أيضا:من مات وهو مشرك بالله الشرك الأكبر فهو

تستعمل النقطة في صيغة الملح المائي لمعرفة التبلور .

السابق
لماذا انشئ مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني
التالي
لماذا فضل الرسول يد المعطي على يد الاخذ في الحديث




اترك تعليقاً