تعليم

لماذا سمي القلب قلب

لماذا سمي القلب قلب ، أهلا و سهلا بكم أعزائي الطلاب و الطالبات متابعين موقعنا موقع كل شي من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية حيث خلال هذه المقالة البسيطة سوف نجيب عن سؤال في مادة العلوم الخاصة بالمرحلة الإعدادية المتوسطة الفصل الدراسي الأول من عام 2020 .

و لكن عليك عزيزي الطالب أو الطالبة قبل معرفة إجابة هذا السؤال أن تعرف ما هو القلب هو العضو الأساسي في الجهاز الدوراني، حيث يقوم بضخ الدم إلى جميع أعضاء الجسم عن طريق الإنقباض بشكل منتظم لضخ الدم و توزيعه في الجسم خلال الاوعية الدموية.

و من الجدير بالذكر نعرف أن وظيفة القلب لها ارتباطاً وثيقاً بسائل الدم، حيث يعتبر القلب من أهم جزء من أجزاء الدورة الدموية، و الدم هو السائل الذي يحمل كافة المواد التي يحتاجها الجسم بعبارة أخرى الدم هو الناقل الرسمي في جسم الإنسان، فهو بحمل الأكسجين من الرئتين ويوصل لها ثاني أكسيد الكربون لتطرده خارج الجسم كما ويحمل الأكسجين و يوصله إلى خلايا الجسم و أنسجته، و يحمل ثاني أكسيد الكربون منها ليوصله إلى الرئتين.

لماذا سمي القلب قلب :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

سمي القلب قلباً لسرعة تقلبه ، حيث قال النبي محمد صلى الله عليه و سلم 🙁 إنما سمي القلب من تقلبه ، إنما مثل القلب مثل ريشة بالفلاة ،تعلقت في أصل شجرة ، يقلبها الريح ظهرا لبطن).

إقرأ أيضا:هل الارض كاملة الاستداره
السابق
ولد هند القحطاني المتبري منها
التالي
لماذا يفضل استخدام الجرانيت على اسطح المطبخ




اترك تعليقاً