حلول

كم محطه رصد احتاج لاحدد بعد المركز السطحي للزلزال

كم محطه رصد احتاج لاحدد بعد المركز السطحي للزلزال ؟

تحدث الزلازل الكبرى عندما تكون هناك حركة صخرية على طول صدع (صدع في القشرة). يتسبب الانزلاق المفاجئ للكتل الصخرية الضخمة في حدوث موجات صدمة تنتقل عبر الأرض. النقطة داخل الأرض التي تحدث فيها الحركة الفعلية تسمى البؤرة. تسمى النقطة الموجودة على السطح مباشرة فوق البؤرة مركز الزلزال.

يمكن تحديد موقع مركز الزلزال من السجلات المصنوعة من موجات الزلزال على أجهزة تسمى أجهزة قياس الزلازل. نوع واحد من أجهزة قياس الزلازل هو آلة تسجيل مرئية ، كما هو موضح في الشكل 2. يرسم قلم نمط الموجات على الورق التي يتم توصيلها بأسطوانة دوارة. يُعرف سجل الموجة من جهاز قياس الزلازل باسم مخطط الزلازل – انظر الشكل 3.

يحتوي مخطط الزلازل النموذجي للزلزال على ثلاثة أنماط موجية بارزة. الموجات الأولى التي وصلت هي الموجات P (وتسمى أيضًا “أولية” أو “دفع-سحب”). ويتبعهم الموجات S (وتسمى أيضًا “الثانوية” أو “القص” أو “الاهتزاز”). أخيرًا ، تصل موجات L   (“long” or “Love”. يحتوي هذا التحقيق على مخططات الزلازل من ثلاث محطات مختلفة لزلزال. تعرف على مدى دقة تحديد موقع مركز الزلزال.

كم محطه رصد احتاج لاحدد بعد المركز السطحي للزلزال ؟

كيف يمكنك تحديد موقع بؤرة الزلزال؟ … يحتوي هذا التحقيق على مخططات الزلازل من ثلاث محطات مختلفة لزلزال. … نظرًا لأن الموجات P تنتقل أسرع من الموجات S ، فإن جهاز قياس الزلازل سيكتشف موجات P … للقيام بذلك ، قد تحتاج إلى “استعارة” ثوانٍ إضافية من عمود الدقائق.

إقرأ أيضا:يستطيع العلماء تنظيم مشاهداتهم باستخدام

كنا وإياكم في مقال حول حل سؤال كم محطه رصد احتاج لاحدد بعد المركز السطحي للزلزال, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

السابق
سبب حدوث التسونامي في المحيطات
التالي
مصادر المياه العذبه كبيره وغير محدوده




اترك تعليقاً