لغة يتم تحويلها الى لغة الالة بصورة مباشرة

لغة يتم تحويلها الى لغة الالة بصورة مباشرة ؟ من أسئلة مادة الحاسب الآلي وأنظمة المعلومات, وهي من الأسئلة التي يبحث عنها الطلاب في المملكة العربية السعودية, ولذلك وحرصا منا على تفوقهم, فإننا من خلال هذا المقال سنقوم بحل سؤال لغة يتم تحويلها الى لغة الالة بصورة مباشرة, فما هي ؟

لغة يتم تحويلها الى لغة الالة بصورة مباشرة

هناك الكثير من الاسئلة التي يقوم الطلاب بالبحث عن اجابة لها من اسئلة الكتاب الوزاري لمادة الحاسب، وذلك ليتمكنوا من الحفاظ على الدرجات العالية و التفوق الدراسي الذي لطالما كانوا عليه، ووان سؤال لغة يتم تحويلها إلى لغة الآلة بصورة مباشرة هي لغة هو احد اهم هذه الاسئلة وان الاجابة الصحيحة له هي: لغة assembly.

نبذة مختصرة حول لغة يتم تحويلها الى لغة الالة بصورة مباشرة

في برمجة الكمبيوتر، فإن لغة التجميع (أو لغة المُجمِّع)، غالباً ما تُختصر باسم asm ، هي أي لغة برمجة منخفضة المستوى يوجد بها تطابق قوي جدًا بين التعليمات في اللغة وتعليمات كود الآلة الخاصة بالعمارة. [2] نظرًا لأن التجميع يعتمد على تعليمات رمز الجهاز ، فقد تم تصميم كل لغة تجميع لهندسة كمبيوتر محددة واحدة بالضبط. يمكن أيضًا تسمية لغة التجميع برمز الآلة الرمزي.

يتم تحويل رمز التجميع إلى رمز آلة قابل للتنفيذ بواسطة برنامج الأداة المساعدة المشار إليه باسم المجمع. يشار إلى عملية التحويل باسم التجميع ، كما هو الحال في تجميع شفرة المصدر. تحتوي لغة التجميع عادةً على عبارة واحدة لكل تعليمات الآلة (1: 1)، ولكن التعليقات والعبارات التي تمثل توجيهات للمُجمِّع، وحدات الماكرو ، والتسميات الرمزية لمواقع البرامج والذاكرة غالبًا ما يتم دعمها أيضًا.

يُنسب مصطلح “المجمع” عمومًا إلى ويلكس وويلر وجيل في كتابهم الصادر عام 1951 بعنوان إعداد البرامج للحاسوب الرقمي الإلكتروني، والذي ، مع ذلك ، استخدم المصطلح ليعني “برنامجًا يجمع برنامجًا آخر يتكون من عدة برامج أقسام في برنامج واحد “.

كل لغة تجميع خاصة بهندسة كمبيوتر معينة وأحيانًا بنظام تشغيل. ومع ذلك، لا توفر بعض لغات التجميع بناء جملة محددًا لمكالمات نظام التشغيل ، ويمكن استخدام معظم لغات التجميع عالميًا مع أي نظام تشغيل ، حيث توفر اللغة الوصول إلى جميع الإمكانات الحقيقية للمعالج ، والتي تعتمد عليها جميع آليات استدعاء النظام في النهاية . على عكس لغات التجميع ، تكون معظم لغات البرمجة عالية المستوى محمولة بشكل عام عبر بنيات متعددة ولكنها تتطلب ترجمة أو تجميع ، وهي مهمة أكثر تعقيدًا من التجميع.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال لغة يتم تحويلها الى لغة الالة بصورة مباشرة, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى