حلول

جسيم متعادل الشحنة في النواة

جسيم متعادل الشحنة في النواة, فما هو ؟ من الأسئلة الهامة التي يبحث عن إجابة لها العديد من الطلاب في المملكة العربية السعودية, حيث إنها من أسئلة المنهاج العلمي السعودي, علوم ثالث متوسط, والتي يبحث عنها العديد من الطلاب في المملكة, ولذلك وحرصا منا على تفوق الطلاب, فإننا من خلال هذا المقال سنقوم بحل سؤال جسيم متعادل الشحنة في النواة ؟ بشكل صحيح ونموذجي يمكن كافة الطلاب من إجابته. تابع معنا المقال الى نهايته.

جسيم متعادل الشحنة في النواة

جسيم متعادل الشحنة في النواة، سؤالنا يقصد نواة الذرة، تتكون النواة في الذرة من جسيمات صغيرة هي البروتونات والنيوترونات، اما البروتونات فهي عبارة عن دقائق ثقيلة الوزن وتحمل شحنة موجبة واحدة، اما النيوترونات فهي دقائق ثقيلة الوزن ايضا وتعادل كتلتها كتلة البروتون وهي متعادلة الشحنة، أي لا تحمل أي شحنة موجبة او سالبة، اذن النيوترون هو جسيم محايد ، وهو مستقر فقط في حدود نواة الذرة. يتحلل النيوترون خارج النواة بمتوسط عمر يبلغ حوالي 15 دقيقة. كتلته ، مثل كتلة البروتون ، تعادل 1 amu (وحدة الكتلة الذرية).

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال جسيم متعادل الشحنة في النواة, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

إقرأ أيضا:من هو آخر خلفاء الدولة العباسية
السابق
تقع المملكة العربية السعودية في الاقليم المداري
التالي
حكم من جحد وجوب الزكاة مع العلم بوجوبها




اترك تعليقاً