تحتوى قارورة على ١,٧٥ لتر من عصير الجزر، ماكمية العصير بالمللتر

تحتوى قارورة على ١,٧٥ لتر من عصير الجزر، ماكمية العصير بالمللتر ،نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة النموذجية عن هذا السؤال ضمن وحدة التحويل بين القياسات ضمن منهاج الفصل الدراسي الأول ،وفي هذه المقالة نقدم لكم الإجابة الصحيحة بالتفصيل مع ذكر نبذة قصيرة عن كل وحدة من الوحدات .

اللتر والمللتر:

يعتبر اللتر والمللتر من الوحدات التي تستخدم في قياس كميات السوائل، ويُعد اللتر أعلى وحدة لقياس السوائل يليه الديسيلتر ثم الملليمتر، وهي وحدات القياس الاكثر شيوعا عالميا .

وعلى الرغم من ظهور العديد من وحدات القياس الأخرى التي يتم من خلالها تقدير أحجام السوائل، إلّا أن اللتر وما يندرج عنه لا يزال هو الوحدة الرسمية الخاصة بقياس وحدة الحجوم في السوائل،حيث يُرمز إلى الليتر بحرف (ل) في اللغة العربية وبحرف L في اللغة الإنجليزية.

أما بخصوص التحويل بين وحدات القايس من لتر إلى مللتر فهي أن كل 1 لتر يُعادل وزن الكيلو جرام.حيث أن اللتر الواحد يحتوي على 1000 مل، مما يُعني أن 1 مل = 0.001 لتر، و يُمكن التحويل بسهولة بين المل واللتر من خلال المعادلة التالية: (عدد اللترات × 1000) = عدد الملليلترات.

تحتوى قارورة على ١,٧٥ لتر من عصير الجزر، ماكمية العصير بالمللتر :

أهم التحويلات بين وحدات قياس حجوم السوائل المختلفة يمكن إجمالها فيما يلي .

1 لتر يساوي 1000 سنتيمتر مكعب،أي أن 1 مليلتر يساوي 1 سنتيمتر مكعب.
أو 1000 لتر يساوي 1 متر مكعب.
1 ديسيلتر = 1/10 لتر

اما الإجابة الصحيحة عن سؤال التحويل من لتر إلى مللتر ،وتحتوى قارورة على ١,٧٥ لتر من عصير الجزر، ماكمية العصير بالمللتر ،فتكون الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال بالتفصيل كالتالي :

الإجابة الصحيحة :للتحويل من لتر إلى ملليتر نضرب ×1000 .

1.75 ×1000 =1750 مللتر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى