دولة يوجد فيها أكبر عدد من البراكين

دولة يوجد فيها أكبر عدد من البراكين من 9 حروف ،نقدم لكم الإجاية الصحيحة عن هذا اللغز رقم 10من لعبة كلمة السر ،وهي لعبة مميزة وجميلة يحملها الآلاف من الناس للاستمتاع بأوقاتهم وحل العديد من الالغاز المميزة التي تقدمها اللعبة .

دولة يوجد فيها أكبر عدد من البراكين:

أما عن الإجابة الصحيحة عن هذا اللغز رقم 10 ضمن ألغاز لعبة كلمة السر ،التي يبح الكثيرن عن إجابة هذا السؤال عبر محركات البحث وفيما يلي نقدم لكم الإجابة الصحيحة وهي كالتالي :

الإجابة الصحيحة :أندونيسيا .

أندونيسيا:

تقع دولة اندونيسيا في جنوب شرق أسيا، عاصنتها جاكرتا وتعد من اكبر الدول المسلمة حول العالم وتضم 17508 جزيرة،وتعتبر بلد يحتوي على مساحات شاسعة من الأراضي البرية تجعلها في المرتبة الثانية من حيث مستوى التنوع الحيوي في العالم ،كما أنها غنية بمواردها الطبيعية، لكن الفقر لا يزال منتشراً حتى الآن على نطاق واسع في كثير من مناطق إندونيسيا المعاصرة .

كما تعتبر أندونسيا من أكثر دول العامل التي تكثر فيها البراكين الخامدة والناشطة على حد سواء،حيث يوجد بها اكثر من 150 بركاناً نشطاً ،أما عن السبب الرئيسي ان اندونيسيا هي الدولة التي فيها اكثر عدد من البراكين بسبب وقوع اندونيسيا بقرب المحيط الهادئ حيث تكثر الزلازل، كما يجب الذكر ان اقصى مدة تعرضت فيها اندونيسيا للبراكين كان في القرن التاسع عشر.

إضافة إلى ذلك تعتبر أندونيسيا هي الدولة الأكبر في العالم من حيث عدد السكان المسلمين، 88.1٪ من الإندونيسيين ، ونسبة 9٪ من السكان هم مسيحيون و3٪ هندوس، و2٪ بوذيون أو أقليات أخرى.

توجد في إندونيسيا 721 لغة واللغة الوطنية الرسمية هي اللغة الإندونيسية، وهي إحدى لغات الملايو، وتدرس بشكل واسع في المدارس، وبالتالي يتحدث بها ما يقرب من كل الإندونيسيين  ،ومن اللغات المتداولة الأخرى اللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الهولندية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى