تعليم

حديث معاذ بن جبل حين بعثه الى اليمن يدل على ان الدعوه الى التوحيد تكون اولا لان النبي

حديث معاذ بن جبل حين بعثه الى اليمن يدل على ان الدعوه الى التوحيد تكون اولا لان النبي ، نرحب بكم ايها الطلاب و الطالبات متابعين موقعنا موقع كل شي من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية حيث خلال هذه المقالة البسيطة سوف نجيب عن سؤال في مادة التربية الإسلامية الخاص بالمرحلة المتوسطة الفصل الدراسي الأول من عام 1442 .

و يشار إلى أن معاذ بن جبل هو معاذ بن جبل صحابي و فقيه و قارئ قرآن و راوي للحديث النبوي من الأنصار من بني أدّى من بني جشم بن الخزرج، أسلم و هو ابن 18 سنة، و شهد بيعة العقبة الثانية.

نص الحديث هو :

عن معاذ – رضي الله عنهُ- قال: بعثنى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال:” إنك تأتي قوماً من أهل الكتاب، فادعهم إلى شهادة أن لا إله إلا الله وأني رسول الله ، فإن هم أطاعُوا لذلك، فاعلمهم أن الله قد افترض عليهم خمس صلوات في كل يوم وليلةٍ فإنهم أطاعوا لذلك، فأعلمهم أن الله قد افترض عليهم صدقة تؤخذ من أغنيائهم فتردٌ على فقرائهم، فإن هم أطاعوك لذلك، فإياك وكرائم أموالهم ، واتق دعوة المظلوم ، فإنه ليس بينها وبين الله حجاب” متفق عليه [335].

 

إقرأ أيضا:من اسباب بطلان عبادة الانبياء

حديث معاذ بن جبل حين بعثه الى اليمن يدل على ان الدعوه الى التوحيد تكون اولا لان النبي :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

طلب الرسول محمد صلى الله عليه وسلم من معاذ ان يدعوهم الى التوحيد بالله, لانه مفتاح الدخول الى الاسلام؛ و لأن اي عمل لا يقبل الا اذا كان القائم به موحدا, فان اطعوه اعلمهم بالفرائض.

السابق
مادة تعمل على زيادة سرعة التفاعل دون ان تتغير
التالي
اول شركة بدأت بالواجهات الرسومية




اترك تعليقاً