حلول

ما العملية التي تتم في جسم الحيوان لاطلاق الطاقة المختزنة في جزيئات الجلوكوز

نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن سؤال ما العملية التي تتم في جسم الحيوان لاطلاق الطاقة المختزنة في جزيئات الجلوكوز ،وهو سؤال اختيرا من متعدد تقويمي ضمن منهاج العلوم الصف السادس للفصل الدراسي الاول .

عملية التنفس :

تعتبر عملية التنفس من العمليات الحيوية الأساسية التي يقوم بها جسم الإنسان، فهي العملية التي تمد جسم الإنسان بالأكسجين اللازم للجسم وتخلصه من ثاني أكسيد الكربون الناتج عن العمليات الحيوية.

هذا وتمرّ عملية التنفس بعدة مراحل تبدأ من أنف الإنسان وتنتهي باستغلال الأكسجين داخل عمليات الطاقة والتي تحدث داخل الخلايا.

وتبدأ عملية التنفس من خلال الأنف الذي يعتبر المستقبل الأساسي للأكسجين من خلال عملية الشهيق، وهو يحتوي على خلايا شمية تقوم بعملية الشم بالإضافة إلى غشاء مخاطي يعمل على تنقية الأكسجين من الأوساخ والشوائب، وعند مرور الهواء يتحرك لسان المزمار حتى يسمح له بالمرور إلى الحنجرة. الحنجرة ثم إلى القصبات الهوائية التي تحتوي على غشاء مخاطي وأهداب تعمل على تنظيف الهواء الداخل إلى الجسم من الأوساخ وتخرجها خارجه، التي تقوم بنقل الهواء داخل الرئة ،والتي وظيفتها تبادل الغازات الناتجة عن عمليات الجسم ففيها يتم تبادل الأكسجين مع ثاني أكسيد الكربون بواسطة الحويصلات الهوائية، وتركيبها على خلايا الدم الحمراء حتى يتم نقلها إلى كافة أنحاء الجسم بواسطة جهازي الدوران.

إقرأ أيضا:ان دور النحلة في عملية تكاثر نبات مغطى البذور هو

ما العملية التي تتم في جسم الحيوان لاطلاق الطاقة المختزنة في جزيئات الجلوكوز:

أما عن الإجابة الصحيحة عن سؤال ما العملية التي تتم في جسم الحيوان لاطلاق الطاقة المختزنة في جزيئات الجلوكوز ضمن منهاج الفصل الدراسي الأول وهو سؤال اختيار من متعدد ضمن أسئلة مادة العلوم والاختيارات تكون كالتالي :

إقرأ أيضا:العبارة المكافئة للعبارة الشرطية هي
  1. التنفس .
  2. الدوران
  3. الهضم
  4. الإخراج

الإجابة الصحيحة :عملية التنفس .

السابق
حكم التكبير في العيدين
التالي
ماذا يحدث في الانقسام المنصف




اترك تعليقاً