حلول

متى فرضت الصلاة في السماء

نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن سؤال متى فرضت الصلاة في السماء،وهو سؤال يكثر البحث عنه عبر محركات البحث من قبل الطلاب ضمن منهاج التربية الإسلامية الفصل الدراسي الأول .

حيث تعتبر الصلاة من أهم العبادات التي يتم دؤاستها في المنهج الدراسي للطلاب لما للصلاة من اهمية كبيرة وعظيمة حيث انها تعتبر عمود الدين اول ما يحاسب عليه العبد يوم القيامة ، وهي ركن من أركان الإسلام .

فريضة الصلاة هي فريضة واجبة على كل مسلم بالغ عاقل يؤدى في اليوم خمس مرات ،وكل صلاة لها عدد معين من الركعات وتؤدى في وقت محدد ومعلوم ،حيث سنتكلم في السطور التالية عن كيفية فرض الصلاة .

الصلاة :

فرضت الصلوات الخمس على الرسول -صلى الله عليه و سلم- في حادثة الإسراء و المعراج عندما عرج إلى السماوات مع جبريل عليه السلام بأمر من الله تعالى حيث رأى في السماوات العليا جميع الأنبياء صلوات الله عليهم.

وفي حيث شاهد الرسول عليه الصلاة والسلام خلال حادثة الإسراء والمعراج كل من آدم عليه السلام و موسى و عيسى و إدريس و ابراهيم سلام الله عليهم ثم إلتقى بالله تعالى ففرض عليه الصوات ،وأول ما فرضها الله عليه كان عدد الصلوات خمسين صلاة،لما رواه النَّبِيُّ -صلى الله عليه وسلم -عن فرض الصلاة في المعراح قال : َ( فَرَضَ اللَّهُ عز و جل عَلَى أُمَّتِي خَمْسِينَ صَلَاةً فَرَجَعْتُ بِذَلِكَ حَتَّى مَرَرْتُ عَلَى مُوسَى فَقَالَ مَا فَرَضَ اللَّهُ لَكَ عَلَى أُمَّتِكَ قُلْتُ فَرَضَ خَمْسِينَ صَلَاةً قَالَ فَارْجِعْ إِلَى رَبِّكَ فَإِنَّ أُمَّتَكَ لَا تُطِيقُ ذَلِكَ فَرَاجَعْتُ فَوَضَعَ شَطْرَهَا فَرَجَعْتُ إِلَى مُوسَى قُلْتُ وَضَعَ شَطْرَهَا فَقَالَ رَاجِعْ رَبَّكَ فَإِنَّ أُمَّتَكَ لَا تُطِيقُ فَرَاجَعْتُ فَوَضَعَ شَطْرَهَا فَرَجَعْتُ إِلَيْهِ فَقَالَ ارْجِعْ إِلَى رَبِّكَ فَإِنَّ أُمَّتَكَ لَا تُطِيقُ ذَلِكَ فَرَاجَعْتُهُ فَقَالَ هِيَ خَمْسٌ وَهِيَ خَمْسُونَ لَا يُبَدَّلُ الْقَوْلُ لَدَيَّ ) .

إقرأ أيضا:ما الذي تستند اليه في توقع ما يحدث في تجربة ما

متى فرضت الصلاة في السماء:

أول ما فرضت الصلاة فرضت ركعتين ،وبعد أن هاجر الرسول صلى الله عليه وسلم إلى المدينة أقرت صلاة السفر، وزيد في صلاة الفجر، أصبحت صلاة الظهر أربعاً والعصر أربعاً والمغرب ثلاثاً والعشاء أربعاً، الفجر ركعتين لأنه يطول بصلاتها قراءة القرأن، والمغرب ثلاثاً لأنها وتر النهار.

إقرأ أيضا:وضح اثر الموقع الجغرافي على نشاة الحضارة في المملكة العربية السعودية

وبناء على ماسبق يمكن الإجابة عن سؤال :فرضت الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم في حادثة الإسراء المعراج في السماء السابعة عند سدرة المنتهى .

قبل الهجرة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة بثلاث سنوات في حادثة الأسراء والمعراج.

السابق
متى يكون الحيوان مهدد بالانقراض
التالي
أي مما يلي يعد نسيجا ضاما




اترك تعليقاً