متى يكون الحيوان مهدد بالانقراض

متى يكون الحيوان مهدد بالانقراض، سؤال مهم يكثر البحث عن إجابته من قبل طلاب الصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الأول ن حيث نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال متى يكون الحيوان مهددًا بالانقراض ،و نقدم لكم نبذة قصيرة عن انقراض الحيوانات والأسباب التي تقع خلق انقراض الحيوان .

حيث يعتبر موضوع انقراض الحيوان موضوع مهم جدا يبحث فيه جميع جمعيات الحفاظ على البيئة البرية وحماية بعض الحيوانات المعرضة للانقراض بسبب العديد من العوامل البيئية والبشرية التي تعمل بشكل كبير على انقراض الحيوانات النادرة .

إنقراض الحيوان :

انقراض الحيوان هو عدم بقاء نوع من أنواع الحيوانات على قيد الحياة واختفاؤه عن الأرض ،بسبب مجموعة من العوامل البيئية والبشرية المختلفة ،وتجدر الإشارة إلى أن أول الحيوانات التي تعرضت للانقراض عبر التاريخ كانت الديناصورات والتنانين المتوحشة.

هذا وتتعرض ما نسبته 13% من جميع أنواع الطيور لخطر النقراض ،في حين ان مانسبته 25% من جميع الثدييات معرض للانقراض ،وما يصل إلى 50% من الأنواع البرمائية مهددة بالانقراض .

وهذا وتتنوع الأسباب المؤدية إلى انقراض الحيوان منها:الصيد الجائر والصيد العرضي والتصحر وتجارة الحيوانات البرية غير المشروعة والصيد غير المشروع والتسمم وأمراض الحيوانات البرية الاجتياحية،والتلوث .،وارتفاع درجة الحرارة على سطح الكرة الأرضية،كل هذه العوامل من شأنها أن يعمل على زيادة خطر الانقراض .

حيث ان انتشار نوع محدد من الأمراض و الأوبئة يؤدي إلى قتل الحيوانات وخاصة الضعيفة، وهذه الأوبئة ناتجة عن التغيرات البيئة مثل الاحتباس الحراري أو ناتجة عن تدخلات الإنسان في الأنظمة البيئة.

ومن أبرز الحيوانات المهددة بالانقراض :الغوريلا ،ووحيد القرن ،الكاكابو ،السلاحف البحرية ،

متى يكون الحيوان مهدد بالانقراض:

وللإجابة عن هذا السؤال متى يكون الحيوان مهدد بالانقراض ضمن منهاج العلوم للصف الخامس الابتدائي في الفصل الدراسي الأول ،تكون الإجابة ما يلي :

الإجابة الصحيحة عن سؤال متى يكون الحيوان مهدد بالانقراض :إذا كان عدد افراد النوع قليلا جدا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!