حلول

في عملية التحليل الكهربائي للماء حيث يتفكك جزىء الماء الى هيدروجين، وأكسجين أي المعادلات التالية يعبر بصورة صحيحة عن هذة العملية

في عملية التحليل الكهربائي للماء حيث يتفكك جزىء الماء الى هيدروجين، وأكسجين أي المعادلات التالية يعبر بصورة صحيحة عن هذة العملية ؟ من أهم الأسئلة التي تواجه الطلاب في مادة العلوم, للصف السادس الابتدائي, وهي تأتي في شكل أختر من متعدد, حيث عليك أن تختار خيار واحد من عدة خيارات, ويكون هو الإجابة الصحيحة, وحرصا منا على تفوق الطلاب, فإننا من خلال هذا المقال سنقوم بإجابة سؤال في عملية التحليل الكهربائي للماء حيث يتفكك جزىء الماء الى هيدروجين، وأكسجين أي المعادلات التالية يعبر بصورة صحيحة عن هذة العملية ؟

في عملية التحليل الكهربائي للماء حيث يتفكك جزىء الماء الى هيدروجين، وأكسجين أي المعادلات التالية يعبر بصورة صحيحة عن هذة العملية

في الكيمياء والتصنيع، التحليل الكهربائي هو تقنية تستخدم التيار الكهربائي المباشر (DC) لدفع تفاعل كيميائي غير تلقائي. التحليل الكهربائي مهم تجارياً كمرحلة في فصل العناصر من المصادر التي تحدث بشكل طبيعي مثل الخامات باستخدام خلية التحليل الكهربائي. يُطلق على الجهد المطلوب لحدوث التحليل الكهربائي إمكانية التحلل.

والتحليل الكهربائي هو تمرير تيار كهربائي مباشر عبر إلكتروليت ينتج تفاعلات كيميائية عند الأقطاب الكهربائية وتحلل المواد.

المكونات الرئيسية المطلوبة لتحقيق التحليل الكهربائي هي إلكتروليت وأقطاب كهربائية ومصدر طاقة خارجي. يعد التقسيم (مثل غشاء التبادل الأيوني أو جسر الملح) اختيارياً لمنع المنتجات من الانتشار إلى محيط القطب المعاكس.

إقرأ أيضا:المؤرخ هو الشخص الذي يدرس الأحداث ويكتب عنها

المنحل بالكهرباء عبارة عن مادة كيميائية أيونية موصلة تحتوي على أيونات حرة وتحمل تيارًا كهربائيًا (على سبيل المثال ، بوليمر موصل للأيونات أو محلول أو مركب أيوني سائل). إذا لم تكن الأيونات متحركة ، كما هو الحال في معظم الأملاح الصلبة ، فلن يحدث التحليل الكهربائي. ينتج إلكتروليت سائل عن طريق:

  • إذابة أو تفاعل مركب أيوني مع مذيب (مثل الماء) لإنتاج أيونات متحركة.
  • مركب أيوني ذاب بالتسخين.

يتم غمر الأقطاب الكهربائية بفصل مسافة بحيث يتدفق التيار بينها عبر الإلكتروليت ويتم توصيلها بمصدر الطاقة الذي يكمل الدائرة الكهربائية. يعمل التيار المباشر الذي يوفره مصدر الطاقة على تحريك التفاعل الذي يتسبب في انجذاب الأيونات في الإلكتروليت نحو القطب ذي الشحنة المعاكسة.

تستخدم الأقطاب الكهربائية من المعدن والجرافيت وأشباه الموصلات على نطاق واسع. يعتمد اختيار القطب المناسب على التفاعل الكيميائي بين القطب الكهربائي والإلكتروليت وتكلفة التصنيع. تاريخيًا ، عندما كانت الأنودات غير التفاعلية مطلوبة للتحليل الكهربائي، تم اختيار الجرافيت (المسمى بلومباغو في زمن فاراداي) أو البلاتين. تم العثور عليها لتكون من أقل المواد تفاعلية للأنودات. يتآكل البلاتين ببطء شديد مقارنة بالمواد الأخرى ، ويتفتت الجرافيت ويمكن أن ينتج ثاني أكسيد الكربون في المحاليل المائية ولكن بخلاف ذلك لا يشارك في التفاعل. قد تصنع الكاثودات من نفس المادة ، أو قد تكون مصنوعة من مادة أكثر تفاعلًا لأن تآكل القطب الموجب يكون أكبر بسبب الأكسدة في الأنود.

إقرأ أيضا:عندما يجرح الجلد فإن المخلوقات الحية المسببة للأمراض تستطيع الدخول إلى جسم المصاب بسرعة ممايسبب الإصابة بالعدوى.

في عملية التحليل الكهربائي للماء حيث يتفكك جزىء الماء الى هيدروجين، وأكسجين أي المعادلات التالية يعبر بصورة صحيحة عن هذة العملية

الجواب الصحيح لسؤال في عملية التحليل الكهربائي للماء حيث يتفكك جزىء الماء الى هيدروجين، وأكسجين أي المعادلات التالية يعبر بصورة صحيحة عن هذة العملية, هو كالآتي :

الطاقة + H20 و[مدش]؛ 02 + H2

H2 + O & sup2 ؛ &[مدش]؛ H & sup2 ؛ O + الطاقة

H2 + O & sup2؛ -2H & sup2؛ O + مزود الطاقة

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال في عملية التحليل الكهربائي للماء حيث يتفكك جزىء الماء الى هيدروجين، وأكسجين أي المعادلات التالية يعبر بصورة صحيحة عن هذة العملية , وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

السابق
المعادلة الكيميائية الموزونة يجب أن تحتوي أعدادًا متساوية من في كلا الطرفين
التالي
يعد كل من الحرارة، والضوء، والرائحة أدلة على التغير الفيزيائي




اترك تعليقاً