يمكن لجهاز الحاسب أن يعمل من غير وجود نظام تشغيل

يمكن لجهاز الحاسب أن يعمل من غير وجود نظام تشغيل, من الأسئلة الهامة التي يسئل عن إجابة لها العديد من الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية, جيث إنها ترد في مادة الحاسب الآلي من المنهاج العلمي السعودي, وحرصا منا على تفوق الطلاب والطالبات, فإننا من خلال هذا المقال سوف نقوم بالإجابة على سؤال يمكن لجهاز الحاسب أن يعمل من غير وجود نظام تشغيل ؟

يمكن لجهاز الحاسب أن يعمل من غير وجود نظام تشغيل

لدينا كمبيوتر محمول من Dell عمره ستة أعوام ويعمل بنظام التشغيل Windows 7. نظراً لأننا نستخدم الكمبيوتر فقط لتصفح الإنترنت وإرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني باستخدام Google Chrome وgmail، فلا نحتاج إلى استخدام Windows وجميع تطبيقاته. هل من الممكن حذفه ، وإذا كان الأمر كذلك، فكيف؟

هل يمكن لجهاز الحاسب أن يعمل من غير وجود نظام تشغيل ؟

يمكنك لجهاز الحاسب أن يعمل من غير وجود نظام تشغيل، لكن جهاز الكمبيوتر الخاص بك سيتوقف عن العمل لأن Windows هو نظام التشغيل، البرنامج الذي يجعله يحدد ويوفر نظاماً أساسياً للبرامج، مثل متصفح الويب الخاص بك، للتشغيل. بدون نظام تشغيل، يكون الكمبيوتر المحمول الخاص بك مجرد صندوق من البتات التي لا تعرف كيفية التواصل مع بعضها البعض أو مع الآخرين. Windows ليس إلزامياً بأي حال من الأحوال ولكنه عادة ما يكون الخيار الأبسط لمعظم المستخدمين لأنه مثبت مسبقاً على معظم أجهزة الكمبيوتر، سهل الاستخدام نسبياً، ونظام Windows 7 يعمل بشكل جيد، ولكن لا يوجد ما يمنعك من استكشاف البدائل.

بدلاً من الاستغناء عن Windows تماماً، أقترح عليك تثبيت Linux في مساحة خالية على محرك الأقراص الثابتة، في قسم تم إنشاؤه خصيصاً؛ إنه إجراء غير مرهق إلى حد ما، ستقوم توزيعات Linux الأكثر شيوعاً بذلك نيابة عنك أثناء التثبيت، وهذا يعني أنه لا يزال بإمكانك استخدام Windows، عن طريق تحديده عند بدء التشغيل.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال يمكن لجهاز الحاسب أن يعمل من غير وجود نظام تشغيل, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى