تعليم

تمتزج بعض الحيوانات في بيئتها باستعمال

تمتزج بعض الحيوانات في بيئتها باستعمال ،سؤال ضمن منهاج العلوم للصف الخامس الابتدائي الفصل الأول ،وفي هذه المقالة نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال .

حيث تمتتزج وتتكيف العديد من الحيوانات في بيئاتها عن طريق اشكال مختلفة ومتعددة ،حيث تتميز الحيوانات بقدرتها على التاقلم و حماية نفسها والدفاع عن نفسها عند تعرضها للخطر أو مهاجمتها .

تمتزج بعض الحيوانات في بيئتها باستعمال:

وفي خاصية التمويه حيث تقوم بإخفاء نفسها من خلال اندماجها مع بيئتها المحيطة وجعلها صعبة الرؤية حيث توحد لونها مع البيئة المحيطة بها مثل البيئة المتواجد ،فتقوم خلايا الجلد بالتغير تبعا للبيئة المتواجد بها، وبهذا يعمد الحيوان إلى التفاعل مع البيئة المحيطة به بفرزه المواد اللازمة لتلوين جلده تماشيا مع محيطه، وبذلك تكون معظم الكائنات تتخذ من التمويه والتخفي وسيلة من أجل إثبات الذات، وذلك بواسطة التمازج مع البيئة المحيطة بها حتى يكاد المرء لا يعرفها أو يميزها على أدق تعبير، فالطبيعة تخفي الكثير الكثير من هذه المخلوقات العجيبة والرائعة.

ومن الحيوانات التي تستخدم مثل هذه الطريقة المحار والحرباء والأخابيط، حيث بإمكانهم تغيير أنماط وألوان جسدهم بشكل نشط، سواءاً كان هذا للتمويه أو للإشارة.

وبناء على ما سبق يمكن الإجابة عن سؤال تمتزج بعض الحيوانات في بيئتها باستعمال ضمن منهاج العلوم للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الأول ،والإجابة كالتالي :

إقرأ أيضا:حدثت معركة عين جالوت

الإجابة الصحيحة :التمويه .

السابق
ما نوع التكاثر في الهيدرا
التالي
كيكة تمر هند الفوزان




اترك تعليقاً