الرحالة الإنجليزي الذي تمكن من الوصول إلى السواحل الشرقية لأستراليا هو

عزيزي الطالب .. في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال الرحالة الإنجليزي الذي تمكن من الوصول إلى السواحل الشرقية لأستراليا هو ؟ سؤال مهم ضمن أسئلة مادة الاجتماعيات للفصل الدراسي الثالث، وفيما يلي نقدم لكم الحل الصحيح و النموذجي عن السؤال السابق الذي نقدم لكم حله بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

الكشوف الجغرافية هي عبارة عن الرحلات البحرية الواسعة التي قام بها بعض الأوروبيين في القرن الخامس عشر الميلادي، من أجل اكتشاف مناطق جديدة لأسباب اقتصادية واجتماعية ومعرفية .

الرحالة الإنجليزي الذي تمكن من الوصول إلى السواحل الشرقية لأستراليا هو جيمس كوك. جيمس كوك هو ابن مهاجر مزارع من اسكتلندا. بينما كان كوك لا يزال طفلاً ، أصبح والده رئيس العمال في مزرعة في قرية مجاورة. أظهر الشاب جيمس في وقت مبكر علامات على وجود عقل مستفسر وقادر ، ودفع صاحب عمل والده تكاليف تعليمه في القرية حتى بلغ من العمر 12 عامًا. قضى مراهقته الأوائل في المزرعة التي كان يعمل فيها والده ، لكن تدريبًا مهنيًا قصيرًا في متجر عام في قرية ساحلية شمال ويتبي جعله على اتصال بالسفن والبحر.

الرحالة الإنجليزي الذي تمكن من الوصول إلى السواحل الشرقية لأستراليا هو

الإجابة الصحيحة هي : الرحالة الإنجليزي و جيمس كوك.

 

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال الرحالة الإنجليزي الذي تمكن من الوصول إلى السواحل الشرقية لأستراليا هو, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى