تعليم

درجة الحرارة التي تتحول عندها المادة من حالة الصلابة إلى حالة السيولة هي درجة الغليان

درجة الحرارة التي تتحول عندها المادة من حالة الصلابة إلى حالة السيولة هي درجة الغليان ؟ أهلا وسهلا بكم أصدقائنا الطلبة من كل مكان, من خلال هذا المقال سنجيب على سؤال مهم يرد في مادة العلوم من المنهاج العلمي السعودي, وهو سؤال صح/خطأ, وهو كما يلي : درجة الحرارة التي تتحول عندها المادة من حالة الصلابة إلى حالة السيولة هي درجة الغليان, دعونا نتعرف على إجابة السؤال.

درجة الحرارة التي تتحول عندها المادة من حالة الصلابة إلى حالة السيولة هي درجة الغليان

إذا قمت بتسخين قدر من الماء البارد ، ترتفع درجة حرارة الماء وتتحرك الجزيئات بشكل أسرع وأسرع لأنها تمتص الحرارة. ترتفع درجة الحرارة حتى يصل الماء إلى التغيير التالي في الحالة – الغليان. عندما تتحرك الجسيمات بشكل أسرع وأسرع ، فإنها تبدأ في كسر القوى الجذابة بين بعضها البعض وتتحرك بحرية كبخار – غاز.

سؤال درجة الحرارة التي تتحول عندها المادة من حالة الصلابة إلى حالة السيولة هي درجة الغليان

العبارة صحيحة : حيث تسمى العملية التي تنتقل بها المادة من الحالة السائلة إلى الحالة الغازية بالغليان. تسمى درجة الحرارة التي يبدأ عندها السائل في الغليان بنقطة الغليان (bp). تعتمد BP على الضغط الجوي ، ولكن بالنسبة للمياه عند مستوى سطح البحر ، تبلغ 212 درجة فهرنهايت ، أو 100 درجة مئوية. ستظل درجة حرارة الماء المغلي ثابتة حتى يتم تحويل كل الماء إلى بخار.

إقرأ أيضا:لماذا و كيف تحدث البراكين

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال درجة الحرارة التي تتحول عندها المادة من حالة الصلابة إلى حالة السيولة هي درجة الغليان, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

السابق
ثقل الهواء على الأرض الممتد من سطحها إلى نهاية الغلاف الغازي يقصد به
التالي
يوصل الأميتر في الدائرة الكهربائية على التوازي




اترك تعليقاً