درجة الحرارة التي تتحول عندها المادة من حالة الصلابة إلى حالة السيولة هي درجة الغليان

درجة الحرارة التي تتحول عندها المادة من حالة الصلابة إلى حالة السيولة هي درجة الغليان.صح أو خطأ، نقدم لكل طلابنا الاعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول ،وهو سؤال ضمن مدرس خواص المواد.

تتواجد المادة في أربع حالات : الحالة الصلبة والحالة السائلة والحالة الغازية والبلازما ، فالجزيئات في الجليد متراصة مع بعضها البعض وتهتز في مكانها، ولكنها في الماء السائل تنزلق بعضها فوق بعض لأنها تمتلك طاقة حركية أكبر، وفي حالة بخار الماء تتحرك الجزيئات بحرية داخل الوعاء لأن طاقتها أكبر بكثير .

إذا قمت بتسخين قدر من الماء البارد ، ترتفع درجة حرارة الماء وتتحرك الجزيئات بشكل أسرع وأسرع لأنها تمتص الحرارة. ترتفع درجة الحرارة حتى يصل الماء إلى التغيير التالي في الحالة – الغليان. عندما تتحرك الجسيمات بشكل أسرع وأسرع ، فإنها تبدأ في كسر القوى الجذابة بين بعضها البعض وتتحرك بحرية كبخار – غاز.

درجة الحرارة التي تتحول عندها المادة من حالة الصلابة إلى حالة السيولة هي درجة الغليان:

وبناء على ماسبق تكن الإجابة الصحيحة عن السؤال درجة الحرارة التي تتحول عندها المادة من حالة الصلابة إلى حالة السيولة هي درجة الغليان، صح أو خطأ ، ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط كالتالي.

الإجابة الصحيحة : عبارة خاطئة .

التصويب: درجة الانصهار.

 

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال درجة الحرارة التي تتحول عندها المادة من حالة الصلابة إلى حالة السيولة هي درجة الغليان, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!