تعليم

أين تقع قصيرات عاد

أين تقع قصيرات عاد ، أهلا و سهلا بكم أعزائي الطلاب و الطالبات متابعين موقعنا موقع كل شي حيث خلال هذا الموضوع البسيط سوف نجيب عن سؤال في مادة الإجتماعيات الخاصة بالمرحلة الإعدادية “المتوسطة ” الفصل الدراسي الأول من عام 1442 .

و يشار إلى أن قوم عاد هم شعب عربي سكنوا في شبه الجزيرة العربية. و ارسل الله إليهم نبيًا منهم اسمه هود فرفضوا الاستجابة للنبي و نزل عليهم عقاب رباني عاصفة و لم ينجوا منهم أحد باستثناء هود و المؤمنين .

و قد ذكروا في القران الكريم حيث قال الله سبحانه و تعالى في سورة هود ” وَإِلَى عَادٍأَخَاهُمْ هُودًا قَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُواْ الله مَا لَكُم مِّنْ إِلَـه غَيْرُهُ إِنْ أَنتُمْ إِلاَّ مُفْتَرُونَ {50} يَا قَوْمِ لا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِنْ أَجْرِيَ إِلاَّ عَلَى الَّذِي فَطَرَنِي أَفَلاَ تَعْقِلُونَ {51} وَيَا قَوْمِ اسْتَغْفِرُواْ رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُواْ إِلَيْهِ يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَى قُوَّتِكُمْ وَلاَ تَتَوَلَّوْا مُجْرِمِينَ {52} قَالُواْ يَا هُودُ مَا جِئْتَنَا بِبَيِّنَةٍ وَمَا نَحْنُ بِتَارِكِي آلِهَتِنَا عَن قَوْلِكَ وَمَا نَحْنُ لَكَ بِمُؤْمِنِينَ {53} ”

 

أين تقع قصيرات عاد :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يأتي :

تقع قصيرات عاد في محافظة الأفلاج هي إحدى محافظات منطقة الرياض العشرون في المملكة العربية السعودية.

إقرأ أيضا:تحتوي نظائر العنصر الواحد على اعداد مختلفه من البروتونات
السابق
سناب حلا الترك
التالي
أين تقع الغدة النخامية




اترك تعليقاً