ترندات

متى عادت <عزيزة جلال> للغناء بمهرجان

يكثر البحث عبر محركات البحث جوجل عن الموعد الذي عادت فيه المغنية عزيزة جلال للغناء وسوؤال متى عادت عزيزة جلال للغناء ،نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة عن سؤال متى كانت عودة الفنانة المغربية صاحبة الأغنية الشهيرة “مستنياك” إلى الغناء من جديد ،فقد عادت عزيزة جلال الغناء بعد توقفها عنه منذ ثلاثين عاما .

وكانت عودتها للغناء عبر مهرجان “شتاء طنطورة” السعودي في محافظة العلا السعودية ،حيث أحيت أول حفل لها، منذ توقفها عن الغناء، في 26 ديسمبر 2019.

وقد أكدت عزيزة جلال للصحافة أن الانفتاح التي تشهده المملكة العربية السعودية وتشجيع محبيها شجعها على العودة للغناء، كما أنها تملك تاريخاً، وأن ملخص العودة بعد الانقطاع والتردد على عتبات الاعتزال .

من هي عزيزة جلال :

عزيزة جلال هي مكغنية مغربية الأهل تعتبر أحد أيقونات الغناء العربي الأصيل،بدأت الغناء في عام 1975 واعتزلت الفن عام 1985 وكانت في عزّ نجاحها وتألقها وشهرتها، بعد تعرفها على زوجها السعودي عن طريق الصدفة في مدينة ماربيا الإسبانية ،وبعد اعتزالها رفضت عروضاً مادية مغرية للعودة للغناء، كما رفضت عروضاً سينمائية في بداية مشوارها في القاهرة،وتعيش حاليا في مدينة جدة مع أولادها بعد وفاة زوجها.

هذا وتعتبر عزيزة جلال أول مطربة عربية تضع النظارات الطبية خلال حفلاتها الحية والمسجلة نظرا لضعف بصرها وقد قامت عزيزة جلال بعملية جراحية لعينيها بالولايات المتحدة تكللت بالنجاح في بداية الثمانينات.

إقرأ أيضا:تسمى المتغيرات التي لا تتغير اثناء التجربه

خلال مسيرتها الفنية غنت عزيزة جلال لكل للسنباطي وسيد مكاوي وبليغ حمدي وكمال الطويل وحلمي بكر. كما قامت أيضا بغناء العديد من الأغاني لإسمهان وأم كلثوم ولكن بطريقتها وأسلوبها الغنائي المنفرد الذي كون مدرسة تخرجت منه العديد من المطربات أمثال: كريمة الصقلي، لطيفة، سمية قيصر، آمال عبد القادر، مريم بلمير، جنات وأخريات.

 

السابق
تتميز الحيوانات التي تتكاثر عن طريق”الإخصاب الداخلي” بـ
التالي
يبعد بيت خالد عن المدرسة مسافة ٢/٥ ٧ كلم،،اكتب المسافة بين بيت خالد والمدرسة




اترك تعليقاً