ترندات

حقيقة وفاة مارادونا ومعلومات عن حياته الشخصية

أعلن التلفزيون الأرجنتيني اليوم الاربعاء عن وفاة نجم كرة القدم العالمي “دييغـو مارادونا” عن عمر يناهز 60 عامًا

وحسبما ذكرت صحيفة “كلارين” الأرجنتينية، أن مارادونا تعرض لسكتة قلبية صباح اليوم الأربعاء أثناء التواجد في بلدة تيجري ،حيث أظهرت بعض الصور سيارات الإسعاف خارج منزل مارادونا لنقله إلى عيادة أكثر تخصصًا، لكن أسطورة الكرة الأرجنتينية فارق الحياة، مساء اليوم.

ومن الجدير بالذكر كان مارادونا خضع مؤخرًا لعملية جراحية لإزالة جلطة دموية من الرأس ،حيث ان مارادونا  لم يكن بحالة صحية جيدة في الفترة الأخيرة، و بقى تحت مراقبة الأطباء لعدة أيام.

حياة مارادونا الشخصية :

مارادونا من مواليد 30 أكتوبر 1960 ، وهو يعتبر اللاعب الأكثر إثارة للجدل في تاريخ الكرة ويعتبره الكثيرون أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم.

ولد مارادونا في لانوس، جنوب بوينس آيرس لعائلة فقيرة ،حيث كان أكبر ابن بعد ثلاثة بنات، ولديه أخوان هما هيوغو وإدواردو، وكلاهما كانا لاعبي كرة قدم محترفين أيضاً.

تم اكتشاف موهبة مارادونا الكروية وهو في سن العاشرة عندما كان يلعب مع نادي إستريلا روجا. لعب في المرحلة قبل الاحترافية مع نادي أرجنتينوس جونيورز بين سنتي 1974 و1977، ومن ثم كمحترف في نفس النادي حتى سنة 1981. انتقل بعد ذلك إلى نادي بوكا جونيورز مواصلاً موسم سنة 1981، بالإضافة إلى تحقيقه أول لقب مع الفريق في الموسم التالي سنة 1982.

إقرأ أيضا:دعاء كميل مرتضى قريش مكتوب

كان بطل العالم مع المنتخب الأرجنتيني عام 1986 ونجم “بوكا جونيورز” الأرجنتيني و”نابولي” الإيطالي و”برشلونة” الإسباني، كان قد نقل إلى المستشفيات مرات عديدة خلال السنوات الأخيرة.

عندما انتقل مارادونا إلى نابولي،كان في أوج عطائه الكروي وقدم نجاحات كبيرة للفريق في تلك الفترة  وكان معشوق بين جماهير النادي، وكانت هذه الفترة أيضا مليئة بالمشاكل الشخصية حيث أدم شرب الكوكايين وغرم في الولايات المتحدة ب 70,000$ وواجه فضيحة أخرى في إيطاليا لعلاقته بامرأة وابن غير شرعي ،كما كانت تحوم الشكوك حول صداقته المزعومة مع عصابة مافيا كامورا.

تم توقيف مارادونا عن اللعب لمدة 15 شهراً بسبب تعاطيه الكوكائين، ومن ثم لعب في صفوف نادي إشبيلية في عامي1992–1993)، ونيويلز أولد بويز (1993)، وبوكا جونيورز (1995 إلى 1997)،إضافة غلى أنه حاول تدريب بعض الأندية، إلا أنه لم يحقق نجاحاً كبيراً في هذا المجال.

اعتزل لعب كرة القدم في 30 أكتوبر 1997،وقد تولى تدريب منتخب الأرجنتين خلال كأس العالم 2010. عرفت حالته الصحية تذبذبا كبيرا، وقد نقل للمستشفى مرات عديدة في حالات مستعجلة بسبب المخدرات والوزن الزائد،حيث  انتقل إلى كوبا للعلاج من الإدمان تحت نفقة الزعيم الكوبي فيديل كاسترو ،لكنه رغم ذلك ظل عدو الصحافة الرياضية اللدود بالأرجنتين.

وتكريما لمارادونا وإنجازاته خلال مسيرته في نابولي، تم إحالة القميص رقم 10 إلى التقاعد رسميا.

إقرأ أيضا:ما هو الهالوين 2020 Halloween

وفي وقت سابق خضع مارادونا للعلاج بسبب مشاكل في القلب والجهاز التنفسي عام 2004 بنتيجة تعاطي الكوكايين. كما خضع لعملية جراحية لقص المعدة من أجل التخلص من الوزن الزائد في 2005، إضافة إلى دورات علاج عدة للتعافي من آثار الإدمان على المخدرات والكحول.

السابق
من هو مولى رسول الله
التالي
مصدر طاقة جسمك هو الطاقة




اترك تعليقاً