حلول

تزوج عثمان بن عفان رضي الله عنه ابنتي النبي صلى الله عليه وسلم

تزوج عثمان بن عفان رضي الله عنه ابنتي النبي صلى الله عليه وسلم, من الأسئلة التي تتناول سيرة صحابي جليل, وخليفة من الخلفاء الراشدين للرسول صلى الله عليه وسلم, وهو من اسئلة المنهاج العملي السعودي, ضمن مقررات التاريخ والتربية الاسلامية, وقد ثار هذا السؤال من قبل العديد من الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية, عادة ما يرد السؤال في شكل هل العبارة صحيحة أم خاطئة, ونحن هنا عبر هذا المقال, لكي نقطع الشك باليقين ونجاوب الطلاب على سؤال تزوج عثمان بن عفان رضي الله عنه ابنتي النبي صلى الله عليه وسلم بشكل صحيح ونموذجي.

تزوج عثمان بن عفان رضي الله عنه ابنتي النبي صلى الله عليه وسلم

الإجابة الصحيحة لسؤال تزوج عثمان بن عفان رضي الله عنه ابنتي النبي صلى الله عليه وسلم هي : إن العبارة صحيحة, حيث إن أبو عَبدِ اللهِ عُثمَانُ بْنُ عفَّانَ الأُمَوِيُّ القُرَشِيُّ (47 ق. هـ – 35 هـ / 576 – 656م) ثالث الخلفاء الراشدين، وأحد العشرة المبشرين بالجنة، ومن السابقين إلى الإسلام. يكنى ذا النورين لأنه تزوج اثنتين من بنات نبي الإسلام محمد، حيث تزوج من رقية ثم بعد وفاتها تزوج من أم كلثوم.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال تزوج عثمان بن عفان رضي الله عنه ابنتي النبي صلى الله عليه وسلم, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

إقرأ أيضا:معنى اسم نوف
السابق
ينقسم الغلاف الجوي إلى ثمان طبقات
التالي
من اسباب حدوث الزلازل




اترك تعليقاً