مصدر طاقة جسمك هو الطاقة ………………..في الطعام

يسرنا في هذه المقالة أن نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال مصدر طاقة جسمك هو الطاقة ………………..في الطعام، ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأول، حيث كما عودناكم أحبتي في موقع كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها عبر محركات البحث والتي نقدمها لكم بعد الرجوع للكتاب المدرسي والتأكد من المعلومات .

و لكن عليك عزيزي الطالب أو الطالبة قبل معرفة إجابة هذا السؤال أن تعرف ما هي الطاقة إحدى خصائص المادّة، و التي يُمكن تحويلها إلى أحد الأشكال الآتية: الحمل، أو الإشعاع، أو الحرارة .

الكربوهيدرات هي أكثر المواد قلبلية للتحلل في الخلية ، حيث تبدأ عملية التنفس الخلوي في السيتوبلازم ، حيث يتم تحليل الكربوهيدرات وتحويله غلى جلوكوز ثم يتحلل كل جزئ جلوكوز إلى جزئين بسيطين وينتج عن ذلك طاقة ، وتستمر الخلية في تحليل هذه الجزيئات إلى جزيئات أبسط فأبسطن ويتم تحليل الجزيئات داخل الميتوكندريا في خلايا النباتات والحيوانات والفطريات والعديد من المخلوقات الحية الأخرى، وخلال هذه العلمية يستهلك الأكسجين وتتحرر كميات أكبر من الطاقة وينتج ثاني اكسيد الكربون والماء بوصفها فضلات .

مصدر طاقة جسمك هو الطاقة ………………..في الطعام:

وبهذا يكون الجواب الصحيح عن السؤال مصدر طاقة جسمك هو الطاقة ………………..في الطعام، هو كما يلي : الطاقة الكيميائية 

مصدر الطاقة في جسم الإنسان هي الطاقة الغذائية و هي الطاقة الكيميائية التي يحصل عليها الجسم من خلال عملية تسمى عملية التنفس الخلوي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى