تعليم

تتصل الأرجل في ذوات الألف رجل في منطقة

تتصل الأرجل في ذوات الألف رجل في منطقة ،نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن سؤال ضمن منهاج الأحياء للصف الأول الثانوي الفصل الداسي الأول ،وهو عن ذات الألف رجل التي تصنف ضمن المفصليات والتي سنتكلم عنها خلال المقالة .

ذوات الألف رجل :

هي حيوانات صنفت من مفصليات الأرجل تمتلك زوجين من الأرجل في كل قسم من أقسام جسدها، عدا القسم الأول الذي يقع خلف الرأس والذي لا يوجد فيه أي أطراف على الإطلاق، وقليل من الأقسام اللاحقة التي تحوي زوجا واحدا من الأرجل فقط.

كل قسم من هذه الديدان يحوي زوجين من الأرجل هو في الواقع عبارة عن قسمين ملتحمين مع بعضهما البعض ليُشكلا قسما واحدا ،و على الرغم من تسميتها إلا أنها لا تمتلك ألف رجل، إلا أن هناك نوعا نادرا منها هو الذي يمتلك ما يقارب 750 رجلا، أما الأنواع المألوفة فتمتلك ما بين 36 و 400 رجل.

إن امتلاك الديدان الألفية لعدّة أرجل قصيرة يجعل منها بطيئة الحركة، لكنها بالمقابل حفّارة قوية، بما أن جسدها الطويل وقوائمها يتحركون بنمط شبيه بالنمط الموجي بسبب تكوينها من عدّة أقسام، فهي قادرة على أن تدفع بنفسها بسهولة عبر الأرض ورأسها موجه نحو الداخل، كما يبدو أنها تمتلك مقدرة هندسية من نوع ما، حيث أنها تعيد ردم النفق الذي تحفره وتعزيزه، عن طريق إعادة تنسيق الجزيئات حوله.

إقرأ أيضا:أي أجزاء النبات ينمو من البذرة أولا

ذوات الألف رجل تكون اجسامها رفيعة وطويلة ومقسمة الى قطع ( عقل ) تحتوي كل قطعة على زوجين من الزوائد المفصلية وتتكون أجسامها من :

  • الصدر:حيث يتكون من ثلاث قطع ملتحمة قد تتصل به الأرجل والاجنحة .
  • البطن : يحتوى البطن على العديد من القطع الملتحمة ،كمايحمل الجزء الخلفى أرجلا إضافية ،و يحتوى على أعضاء الهضم والتكاثر .
  • الرأس- صدر : يلتحم الراس مع الصدر في بعض المفصليات مثل جراد البحر

كما تختلف ذوات المئة رجل بأنها مفترسة تقتل فريستها باستخدام السم اما ذوات الالف رجل فتتغذى على النباتات .

إقرأ أيضا:الكاتب الماهر هو من تكون أفكاره

تتصل الأرجل في ذوات الألف رجل في منطقة:

وبناء على ماسبق يمكن الإجابة عن سؤال تتصل الأرجل في ذوات الألف رجل في منطقة ضمن منهاج مادة الأحياء الفصل الدراسي الأول والإجابة كما يلي :

الإجابة الصحيحة :في منطقة الصدر .

السابق
رتب إلكترونات مجال الطاقة الأول والثاني والثالث لذرة الصوديوم من الداخل إلى الخارج
التالي
سليمان عليه السلام هو




اترك تعليقاً