تعليم

لماذا سميت الكعبة بالبيت العتيق

لماذا سميت الكعبة بالبيت العتيق ، أهلا و سهلا بكم أعزائي الطلاب و الطالبات متابيعن موقعنا موقع كل شي من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية حيث خلال هذه المقالة أو هذا الموضوع البسيط سوف نجيب عن سؤال في مادة التفسير للصف الثاني متوسط الفصل الدراسي الأول من عام 1442 .

و لكن عليك عزيزي الطالب أو الطالبة قبل معرفة إجابة هذا السؤال أن تعرف ما هي الكعبة المشرفة قبلة المسلمين في صلواتهم، و حولها يطوفون أثناء أداء فريضة الحج، كما أنها أول بيت يوضع في الأرض، و لا يمكن ذكر المسجد الحرام دون ذكر الكعبة، إذ يبدأ تاريخ المسجد بتاريخ بناء الكعبة المشرفة.

حيث تعتبر الكعبة بيت الله الحرام المعروف لجميع المسلمين و المسلمات من جميع انحاء العالم حيث قال تعالى {وَإِذْ جَعَلْنَا الْبَيْتَ مَثَابَةً لِلنَّاسِ وَأَمْنًا وَاتَّخِذُوا مِنْ مَقَامِ إبراهيم مُصَلًّى وَعَهِدْنَا إلى إبراهيم وَإسماعيل أن طَهِّرَا بَيْتِى لِلطَّائِفِينَ وَالْعَاكِفِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ} [البقرة:125].

و أيضا تعتبر أول بيت لعبادة الله سبحانه و تعالى في الارض حيث قال تعالى : {إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِى بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِلْعَالَمِينَ} [آل عمران:96].

لماذا سميت الكعبة بالبيت العتيق :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

سميت الكعبة بالبيت العتيق لانها أول بيت بني ّلِلناس في الارض و أنه أعتقها من تسلط الجبابرة.

إقرأ أيضا:من خصائص “التبرعم” أن الأبناء ما يلي

 

السابق
لماذا اقر مشركي العرب بتوحيد الربوبية
التالي
رسائل تهنئة بعيد ميلاد الأخت 2021




اترك تعليقاً