تعليم

من اين انطلقت الحضاره الاسلاميه

من اين انطلقت الحضاره الاسلاميه ؟ من الأسئلة التي تهم كافة الملسلمين؛ لكي يتعرفوا على تاريخ ولبنة حضارتهم وتراثهم الاسلامي, وهي كذلك من الاسئلة التي يسعى للإجابة عليها العديد من الطلاب في البلدان الاسلامية, وخصوصا المملكة العربية السعودية, كونها من أسئلة المنهاج العلمي السعودي, وحرصا منا على تفوق هؤلا الطلاب فإننا سوف نحل سؤال من اين انطلقت الحضاره الاسلاميه ؟

من اين انطلقت الحضاره الاسلاميه

في البداية لا بد من لتنبيه أن الإسلام نشأ وتطور في ثقافة عربية ، ولذلك فإن الثقافات الأخرى التي تبنت الإسلام تميل إلى أن تتأثر بالعادات العربية. وهكذا فإن المجتمعات العربية الإسلامية والمسلمين الآخرين لها صلات ثقافية ، رغم أن كل مجتمع قد احتفظ بخصائصه المميزة. لقد ورثت الثقافة الإسلامية ثقافة عربية ولدت في الصحراء ، بسيطة ولكنها ليست مبسطة بأي حال من الأحوال. لها تقليد شفهي قائم على نقل الثقافة من خلال الشعر والسرد. ومع ذلك ، فقد كان السجل المكتوب هو الذي كان له التأثير الأكبر على الحضارة. تقوم حضارة الإسلام على قيمة التعليم ، وهو ما أكده القرآن والنبي.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال من اين انطلقت الحضاره الاسلاميه, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

إقرأ أيضا:ما الخاصية التي تفسر طفو إبرة فوق سطح الماء
السابق
كيف يتغير سطح الارض بسرعه
التالي
لماذا يسأل الله تعالى الكفار عن مدة لبثهم في الدنيا




اترك تعليقاً