تعليم

كيف تستخدم الحيوانات خاصية التخفي للبقاء حيه

كيف تستخدم الحيوانات خاصية التخفي للبقاء حيه ؟ من الأسئلة التي حيرت العديد من الأشخاص الناظرين والدرسين لعالم الحيوان, كما أنها من اسئلة المنهاج العلمي السعودي التي يبحث عن اجابة لها الكثير من الطلبة والطالبات, وحرصا منا على إجابة هؤلاء الطلاب, فإننا من خلال هذه المحاضرة سوف نقوم بالإجابة على سؤال كيف تستخدم الحيوانات خاصية التخفي للبقاء حيه ؟

كيف تستخدم الحيوانات خاصية التخفي للبقاء حيه

للإجابة على السؤال لا بد من ضرب مثال من الواقع, وهو عن القوارض الصغيرة المحببة حيث تواه مشكلة كبيرة. على قدم المساواة في المنزل على نتوء صخري، أو في عمق الوادي، يتردد على الأراضي العشبية والأراضي الحرجية المفتوحة في كاليفورنيا وغرب نيفادا وغرب أوريغون في الولايات المتحدة. ومع ذلك، نظرًا للطبيعة المفتوحة لموائلها، فإن هذه القوارض معرضة بشدة للافتراس.

أحد الأعداء هو الأفعى الجرسية ، وهي أفعى قاتلة تصطاد عن طريق الرائحة ، وبمجرد أن تعلق على أثر الرائحة ، يبدو أنه لا مفر من ضحيتها.

لكن السناجب الأرضية في كاليفورنيا لديها طريقة مخادعة واضحة لخداع عدوها اللدود. لقد تعلموا أنه من خلال فرك أنفسهم بجلد الأفعى ، يمكنهم إخفاء رائحتهم برائحة الأفعى.

يُعتقد أن هذا السلوك المكتسب قد تم نقله من السنجاب إلى السنجاب ، حيث أصبح “ماء الأفعى” العطر الأساسي المفضل لأي سنجاب أرضي مميز.

إقرأ أيضا:الليثيوم والصوديوم عناصر ضمن عائلة

إجابة سؤال كيف تستخدم الحيوانات خاصية التخفي للبقاء حيه ؟

من خلال ما سبق ومن خلال المثال السابق يتضح أن الحيوانات خاصية التخفي للبقاء حيه من خلال الاندماج مع البيئة المحيطة بها.

إقرأ أيضا:ما هي :”عملية تستخدم لاستقصاء العالم من حولك”

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال كيف تستخدم الحيوانات خاصية التخفي للبقاء حيه, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

السابق
يتكون الماء من الهيدروجين كيف اصنف الماء
التالي
رسائل حب صباحية للمتزوجين 2021




اترك تعليقاً