تعليم

معنى قول قضى نحبه

معنى قول قضى نحبه ؟ من العبارات الشائعة التي نسمعها يومياً في التلفاز, والطرقات, ومن العديد من الأشخاص, كما أن هذه العبارة وردت في القرآن الكريم في أكثر من موضع, ويرد عليها العديد من الأسئلة في مادة التفسير من مقررات المنهاج العلمي المقرر في المملكة العربية السعودية, ولذلك ولنكون عند حسن ظن العديد من الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية, فإننا سوف نقوم من خلال هذا المقال بحل سؤال معنى قول قضى نحبه.

معنى قول قضى نحبه

يرد هذا السؤال عادة في هذا الشكل : ما معنى (قضى نحبه)، في قوله تعالى: (منَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً) الأحزاب/23؟

جواب معنى قول قضى نحبه

الحل الصحيح لسؤال معنى (قَضَى نَحْبَهُ) أي: قضى مدَّته، والنحب: العهدة؛ كما فسرَّه البخاريّ؛ أي وفَّى بعهوده واستشهد، وهذا في أهل أحد.

والنحب في اللغة: النذر، والموت، فيكون معنى (فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ) أي مات أو قُتل في سبيل الله فأدرك ما تمنَّى، فكأنه وفى بما نذر.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال معنى قول قضى نحبه, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

إقرأ أيضا:مركز الطاقة في الخلية هو
السابق
معنى قرير العين
التالي
معنى يقطنون في اعماق البحر




اترك تعليقاً