تعليم

الفائدة من خلق النجوم كما بينها الله تعالى في كتابه الكريم

الفائدة من خلق النجوم كما بينها الله تعالى في كتابه الكريم, من الأسئلة المهمة التي يسعى الكثير من الطلاب للإجابة عنها, كما أنها من أسئلة التفكر والتدبر في ملوكات وقدرة الله عز وجل, وهي من أسئلة المنهاج العلمي السعودي الذي لا تفوته فائتة في سبيل تعليم الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية, وحرصاً منا على تفوق الطلاب والطالبات في كافة المناهج العلمية فإننا سوف نقوم بالإجابة على سؤال الفائدة من خلق النجوم كما بينها الله تعالى في كتابه الكريم ؟ بشكل صحيح.

الفائدة من خلق النجوم كما بينها الله تعالى في كتابه الكريم

  • هداية الناس عند السفر : حيث قال سبحانه وتعالى: “وَهُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ النُّجُومَ لِتَهْتَدُوا بِهَا فِي ظُلُمَاتِ الْبَرِّ وَالْبَحْرِ” (سور الأنعام، الآية 97)، وتدلّ هذه الآية على واحدة من أهم الفوائد التي سخر الله تعالى النجوم لتحقيقها، حيث يساعد نور النجوم على إضاءة الأرض والتخفيف من عتمة الليل الحالك، بالإضافة إلى إنارة الطرق لمن يتنقلون خلال الليل.
  • زينة للسماء قال سبحانه وتعالى ” فَلَمْ يَنْظُرُوا إِلَى السَّمَاءِ فَوْقَهُمْ كَيْفَ بَنَيْنَاهَا وَزَيَّنَّاهَا وَمَا لَهَا مِنْ فُرُوجٍ” (سورة ق، الآية 6)، لم يكتف الله تعالى بخلق السماوات بل جعلها على أحسن صورة من الخلق، حيث جعل فيها النجوم المضيئة كاللآلئ بأعداد هائلة وألوان مختلف لتكون زينة تزيد من جمال السماء في عتمة الليل، كما أبدع في خلق النجوم فجعل منها الثابت ومنها المتحرّك بأمره، والتي تتحرك ضمن مسارات محددة بحيث لا تلتقي أبداً، وفي ذلك دليل على عظمة خلق الله تعالى وإبداعه في شؤون خلقه.
  • رجوم للشياطين قال سبحانه وتعالى ” وَلَقَدْ زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَجَعَلْنَاهَا رُجُومًا لِلشَّيَاطِينِ” (سورة تبارك، الآية 5)، والمقصود بالآية الكريمة السابقة أنّ الله تعالى جعل رجوماً من نار تخرج من النجوم ليصيب بها الشياطين.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال الفائدة من خلق النجوم كما بينها الله تعالى في كتابه الكريم, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

إقرأ أيضا:من أنواع النقل السلبي
السابق
المخلوق الحي الذي يستعمل طاقة الشمس لصنع الغذاء هو من
التالي
المادة الوسيط لمزج الألوان الزيتية هي




اترك تعليقاً