حلول

تختلف الأحافير عن الوقود الأحفوري في أنها عبارة عن

تختلف الأحافير عن الوقود الأحفوري في أنها عبارة عن،نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن سؤال تختلف الأحافير عن الوقود الأحفوري في أنها عبارة عن،وهو سؤال ضمن منهاج الفصل الدراسي الأول لمادة العلوم ،ولكن أولا سنقدم لكم نبذة قصيرة عن تعريف الوقود الأحفوري .

الوقود الأحفوري :

هو الوقود الذي يتم استعماله لإنتاج الطاقة الأحفورية،الذي يتم استخراجهمن باطن الأرض من المواد الأحفورية كالفحم الحجري ،الفحم النفطي الأسود، الغاز الطبيعي، و النفط.

الوقود الأحفوري انتاجه يعتمد على دورة الكربون في الطبيعة، حيث يتم تخزين الطاقة الشمسية عبر العصور القديمة ليتم اليوم استخدام هذه الطاقة،حيث عند احتراق الكربون مع غاز الأكسجين تنبعث طاقة على شكل حرارة كما تنبعث أيضا غاز ثاني أكيد الكربون ومواد كيميائية اخرى مثل أكسيد النيتروجين والسخام .

هذا ويتميز الوقود الإحفوري بامتلاكه كثافة طاقة عالية كما يتميز بسهولة نقله وتخزينه. و بمعالجته بتروكيميائيا،يتم استخراج الوقود الذي يستخدم في المحركات والطائرات والسفن.

أما عن سلبيات الوقود الأحفوري فهو يعتبر أنه من العوامل الرئيسية لتلوث الهواء والتسبب في الاحتباس الحراري الناتج بدوره عن غازات تغلّف المجال الجوي.

الأحافير :

أم تعريف الأحافير فهو بقايا حيوان أو نبات محفوظة في الصخور أو مطمورة بعد تحللها خلال الأحقاب الزمنية،ومعظم الأحافير هي للحيوانات والنباتات عاشت في الماء أو دفنت في الرمل أو الجليد. أما بالنسبة للأسماك فهي عادة لاتصبح حفائر،حيث أنه من  الأحافير يمكن تحديد أصول وعمر الإ نسان والحيوان والنبات خلال الحقب التاريخية والجيولوجية التي تعاقبت فوق الأرض.

إقرأ أيضا:ما التركيب الذي يفرز الانزيمات في عفن الخبز

تختلف الأحافير عن الوقود الأحفوري في أنها عبارة عن:

وبناء على ما سبق يمكن الإجابة الصحيحة عن سؤال تختلف الأحافير عن الوقود الأحفوري في أنها عبارة عن:

الأحافير: هى عبارة عن بقايا الكائنات الحية من نبات او حيوان عاشت على الارض منذ الالاف السنين.
حيث أن الأحافير تتكون عندما يموت كائن حى ويدفن بسرعة فى طبقة رسوبية طرية وأصبحت صلدة ويعلق الكائن بداخلها فى صخور الارض.

إقرأ أيضا:رتب طبقات الأرض من المركز إلى السطح

أما الوقود الأحفورى: فهو عبارة عن وقود يتم استعماله لإنتاج الطاقة الاحفورية، ويستخرج الوقود الاحفورى من المواد الاحفورية، كالفحم الحجرى، والفحم النفطى الاسود، الغاز الطبيعي.

السابق
الفتى الذي صاحب موسى عليه السلام في رحلته هو
التالي
سبب كتابة الهمزة المتطرفة على السطر في كلمة أشياء لأن ما قبلها




اترك تعليقاً