تعليم

إذا أزال المزارع جميع محصوله من الأرض ولم يبقى فيها أي جزء من النبات ليموت ويتحلل تصبح الارض

نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن سؤال إذا أزال المزارع جميع محصوله من الأرض ولم يبقى فيها أي جزء من النبات ليموت ويتحلل تصبح الارض ،وهو سؤال ضمن منهاج العلوم للفصل الدراسي الأول .

حيث تعتبر الزراعة من أكثر الموارد التي يعتمد عليها الإنسان في غذائه وقد طور لها العديد من الآليات والاستراتيجيات من أجل الحفاظ على النبات وجودته والحفاظ على جودة التربة لتعطي محصولات أفضل وأحسن.

حيث يقوم المزارع بالعديد من الخطوات من أجل ضمان محصول جيد ووفير وهي كالتالي :أولا إزالة بقايا المحصول السابق من الارض من خلال حراثة التربة وتنظيفها من آثار المحصول القديم ،ومن ثم القيام بحراثتها ،ثم القيام بتنعيم حبيبات الأرض ،ومن ثم القيام بكبس حبيبات التربة،ثم تسوية التربة ومن بعدها حفر حفر بطريقة منتظمة وإضافة البذور فيها ومن ثم تسوية التربة .

إذا أزال المزارع جميع محصوله من الأرض ولم يبقى فيها أي جزء من النبات ليموت ويتحلل تصبح الارض:

وبناء على ماسبق يمكن الإجابة عن هذا السؤال ضمن منهاج العلوم للفصل الدراسي الأول وهو إذا أزال المزارع جميع محصوله من الأرض ولم يبقى فيها أي جزء من النبات ليموت ويتحلل تصبح الارض .

الإجابة الصحيحة :نظيفة .

ومن الجدير بالذكر أن ترك المحصول القديم على الارض وعدم نزعه وتنظيف الأرض قبل بداية الزراعة من جديد ،فإن هذا الأمر من شأنه أن يضر الأرصض ويضر البذور الجديدة ويعمل على عدم نموها بشكل جيد .

إقرأ أيضا:يشتمل النظام الاداري على
السابق
الكيموس هو شكل الطعام بعد انتهاء عملية التحول له في
التالي
تُعد البكتيريا أحد مسببات مرض الإنفلونزا




اترك تعليقاً