معدل الوحدة ل ٨٨ طالبا في ٤ صفوف هو ٢٢ طالبا في كل صف صواب خطأ

في هذه المقالة تجد الإجابة الصحيحة عن السؤال معدل الوحدة ل ٨٨ طالبا في ٤ صفوف هو ٢٢ طالبا في كل صف وهو أحد أسئلة مادة الرياضيات الفصل الدراسي الثاني الذي يكثر البحث عن إجابتهمن قبل طلابنا الأعزاء وكما عودناكم في موقعنا “كل شي” نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة من مختلف المواد والمراحل الدراسية .

معدل الوحدة ل ٨٨ طالبا في ٤ صفوف هو ٢٢ طالبا في كل صف صواب أو خطأ:

و يعرف التناسب بانه علاقة بين شيئين أو متغيرين أو كميتين نفإذا كانت الكميتان متانسبتان فإن النسبة بينهما ثابتة ،أما في العلاقات التي تكون فيها النسبة غير ثابتة فيقال إن الكميتين غير متناسبتين .

هناك عدة طرق مختلفة للمقارنة بين المقادير وتالكميات وإحدى هذه الطرقن هي المعدل: و تسمى النسبة التي تقارن بين كميتين لهما وحدتان مختلفتان تسمى بالمعدل، وعند تبسيط المعدل بحيث يصبح مقامه مساوياً لـ 1 ، فإنه يسمى معدل الوحدة.

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال معدل الوحدة ل ٨٨ طالبا في ٤ صفوف هو ٢٢ طالبا في كل صف صواب خطأ ضمن مادة الرياضيات للفصل الدراسي الثاني كالتالي:

 

الإجابة الصحيحة: 88/ 4 = 22 طالب ، عبارة صحيحة (√)

 

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال معدل الوحدة ل ٨٨ طالبا في ٤ صفوف هو ٢٢ طالبا في كل صف, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى