تعليم

كيف يمكن للرياح الخفيفه ان تؤدي اهتزاز جسر بموجات كبيره تؤدي الى انهياره

كيف يمكن للرياح الخفيفه ان تؤدي اهتزاز جسر بموجات كبيره تؤدي الى انهياره ؟ من الأسئلة الهامة التي يبحث عنها العديد من الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية, حيث إنها من أسئلة المنهاج العلمي السعودي السهل الممتنع التي تحتاج إلى مراجعة وبحث وتفكير عميق قبل الإجابة عليها, وحرصا منا على تفوق الطلاب في كافة المساقات, فإننا سوف نقوم بالإجابة على سؤال كيف يمكن للرياح الخفيفه ان تؤدي اهتزاز جسر بموجات كبيره تؤدي الى انهياره ؟ بشكل صحيح ودقيق.

كيف يمكن للرياح الخفيفه ان تؤدي اهتزاز جسر بموجات كبيره تؤدي الى انهياره

في الفترة الماضية؛ ظهر في هذا الكون مجموعة من حوادث اهتزاز الجسور التي زادت وتطورت إلى حدِ الانهيار، وقد جاء ذلك في ظلِ حدوثِ ظاهرة الرنين للجسور، وفي توضيح ذلك فإنه يحدث توافق بين مختلف ترددات الاهتزاز الناجمةِ عن قوة الرياح؛ مما يترتب على ذلك تعرض الجسر للمرونة العالية, ومن ثم تعرض المقطع للنحافة، وبناءًا عليه فإن حالة الرنين تسهم في إطلاقِ اهتزازاتٍ عالية جدًا بالرغمِ من وجودِ أقل مستوى من مستويات الاهتزاز، ويعتبر جسر تاكوما من أكثر الأمثلة المضروبة في ظاهرة الرنين.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال كيف يمكن للرياح الخفيفه ان تؤدي اهتزاز جسر بموجات كبيره تؤدي الى انهياره , وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

إقرأ أيضا:أي مما يلي يُعد من اللغات منخفضة المستوى
السابق
ما علاقة شهادة أن محمداًرسول الله بأركان الإسلام وأركان الإيمان
التالي
يمكن لجهاز الحاسب أن يعمل من غير وجود نظام تشغيل




اترك تعليقاً