متى اسلم ابو سفيان

متى اسلم ابو سفيان ؟ من الأسئلة المهمة التي ترد ضمن المنهاج العلمي السعودي, وهي موضع سؤال واستفسار من قبل الكثيرين من الطلاب في المملكة العربية السعودية, كذلك هي من الأسئلة الثقافية الاسلامية, والتي ينبغي لكل مسلم يحرص على الالمام بتاريخ إسلامه أن يلم بها, ولذلك وحرصا منا على إجابة متابعينا من الطلبة وغير الطلبة, فإننا سوف نقوم بالإجابة على سؤال متى اسلم ابو سفيان ؟

متى اسلم ابو سفيان

هو صخر بن حرب بن أمية بن عبد شمس بن عبد مناف من بني أمية، ولقبه أبو سفيان, وقد كان ميلاده في مكة المكرمة قبل عشرة أعوام من عام الفيل، وولده معاوية بن أبي سفيان كان أول خلفاء بني أمية، وقد تزوَّج رسول الله -صلَى الله عليه وسلَّم- ابنته أم حبيبة، وقد أسلم أبو سفيان يوم فتح مكة، وهو أحد كبار قريش قبل الإسلام، ووالده هو حرب بن أمية, وهو قائد جيوش بني كنانة في حرب الفجار، وهو أول من كتب العربية، وقد أسلم أبو سفيان وشهد الطائف واليرموك وحُنين، وتوفي في المدينة المنورة في السنة الثانية والثلاثين للهجرة، وقد قارب من العمر التسعين عاماً.

إجابة سؤال متى اسلم ابو سفيان

في السنة السنة الثامنة للهجرة, وبالتحديد في شهر رمضان، قام جيش المسلمين بقيادة رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- وكان مؤلغ من عشرة آلاف من الصحابة الكرام، انطلق من المدينة المنورة متجها نحو مكة المكرمة، وقد ترك في المدينة أبا ذر الغفاري -رضي الله عنه- ولمَّا وصل رسول الله إلى منطقة الجحفة لقي عمَّه العباس بن عبد المطلب وهو آخر المهاجرين إلى المدينة المنورة من المسلمين، فركب العباس بعيره هو واتجه إلى مكة لينذر قريش أن تطلب الأمان من رسول الله الذي جاء بجيش لا قِبَل لأهل مكة به، فلقي في الطريق أبا سفيان، وقال له أن رسول الله والصحابة قادمون, وجاء بأبي سفيان إلى رسول يطلب له الأمان من الرسول. فدخل أبو سفيان والعباس على رسول الله، فقال رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- لأبي سفيان: “ويحك يا أبا سفيانَ! ألم يأنِ لك أن تشهدَ أن لا إلهَ إلا اللهُ؟ فأسلم أبي سفيان آنذاك.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال متى اسلم ابو سفيان, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى