تعليم

متى الاختبارات النهائيه ١٤٤٢

متى الاختبارات النهائيه ١٤٤٢

متى الاختبارات النهائيه ١٤٤٢ في المملكة العربية السعودية, من الأسئلة التي تتردد بكثرة على ألسنة الطلاب والطالبات في الآونة الأخيرة, حيث إنهم يسعون إلى معرفة متى الاختبارات النهائيه ١٤٤٢ من أجل التحضير لها, والقيام بكافة النشاطات والواجبات الباقية عليهم, وحرصاً منا على تفوق الطلاب في كافة المساقات والمقررات لهذا العام, فإننا سوف نقوم بالإجابة على سؤالهم متى الاختبارات النهائيه ١٤٤٢؟

متى الاختبارات النهائيه ١٤٤٢

أعلنت وزارة التربية والتعليم، الأحد، إجراء الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول لعام 1442 عن بعد, لتجيب الطلبة عن سؤال متى الاختبارات النهائيه ١٤٤٢.

ستعقد الامتحانات إما من خلال منصة مدرستي للمدارس الحكومية والخاصة التي تستفيد منها أو من خلال منصات تعليمية أخرى تستخدمها المدارس الخاصة والدولية.

وقالت الوزارة إن العملية التعليمية المستمرة عبر الإنترنت ستستمر خلال فترة الامتحانات لتوفير الإثراء التربوي للطلاب ومعالجة الفصول التي خسروها في وقت سابق.

ووافقت الوزارة على آلية الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول لطلبة التعليم العام وتوزيع الدرجات لأنشطة العام.

يأتي هذا بعد الموافقة الأخيرة التي منحتها أعلى السلطات لمواصلة التعليم عبر الإنترنت لبقية الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي.

وشددت على أهمية تقييم مخرجات التعلم والعمل على تحسينها بشكل مستمر وبما يتوافق مع تطبيق التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد.

إقرأ أيضا:من أول من يقرع باب الجنة

وقررت الوزارة توزيع الدرجات لأنشطة العام والامتحانات النهائية لكل مادة أكاديمية بواقع 40 درجة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة على أنشطة العام منها الاختبارات القصيرة وتكليفات الأداء وحضور الفصل والواجب البيتي. و 10 درجات للاختبار النهائي.

يتم تحديد درجات المرحلة الثانوية من الفصل الدراسي وفق الجدول الزمني.

وشددت الوزارة على ضرورة استمرار المعلمين في قياس ومراقبة مخرجات التعلم لأنشطة العام والتقييم التكويني بشكل أسبوعي، بحسب طبيعة المادة وكذلك المرحلة والفصل.

وقالت الوزارة في بيان “على مدير المدرسة والمشرف التربوي متابعة هذا الأمر بشكل أسبوعي على مستوى كل معلم ، ورفع تقارير إلى مكتب التربية والتعليم ، وعلى مدير التعليم متابعة تقارير مكتب التربية والتعليم التابع له”.

قررت الوزارة إجراء اختبارات دورية لأنشطة العام عن بعد للفصل الدراسي الأول ، من خلال منصة مدرستي للمدارس الحكومية والخاصة أو منصات تعليمية أخرى للمدارس الخاصة والدولية ، بما يتناسب مع طبيعة الموضوع والمرحلة و الفصل حسب خيارات الامتحانات الكتابية القصيرة والاختبارات الشفوية والامتحانات المنزلية.

وأوضحت الوزارة أنه يمكن إجراء اختبارات لأنشطة العام وامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول بحضور فعلي للطلاب. وقالت الوزارة إنه يجب الحصول على موافقة من مدير التعليم وولي أمر الطالب.

كما يجب التأكد من أن المدرسة ستكون مستعدة لاتخاذ الترتيبات اللازمة للمسافة المادية بين كل طالب وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الوقائية اللازمة لإجراء الامتحانات في المدارس.

إقرأ أيضا:اي مما يلي يحمل الاكسجين في الدم

كما قررت الوزارة تكليف الطلاب الذين يتابعون فصولهم الدراسية من خلال بدائل تعليمية متنوعة أخرى مثل بث قناة العين الفضائية أو من خلال دروس قنوات عين على اليوتيوب بالجلوس للاختبارات وتنفيذ الواجبات والواجبات المنزلية التي يتم تسليمها لهم من المدرسة بشكل أسبوعي ، وسيتم مراجعتها وتصحيحها لتحقيق النتيجة التعليمية المستهدفة.موعد الاختبارات النهائيه ١٤٤٢ في السعودية

موعد الاختبارات النهائية 1442 في السعودية

يضم التقويم الأكاديمي في المملكة العربية السعودية على مواعيد بدء وانتهاء الامتحانات النهائية لعام 1442 هـ، وهي كالتالي:

إقرأ أيضا:ما الذي يحدث لحمض معدتك عندما تبتلع حبة مضاد للحموضة
  • امتحانات الفصل الدراسي الأول 1442 هـ: تستمر امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول من يوم الأحد الموافق 5 جمادى الأولى 1442 هـ وحتى يوم الخميس الموافق 16/ جمادى الأولى/ 1442 هـ.
  • إمتحانات الفصل الثاني 1442 هـ: تبدأ إمتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني في السعودية يوم الأحد الموافق 11 شوال 1442 هـ وتنتهي يوم الخميس الموافق 22 شوال 1442 هـ.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال متى الاختبارات النهائيه ١٤٤٢, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

السابق
متى توفي الملك عبدالله
التالي
متى اسلم ابو سفيان




اترك تعليقاً