نتيجة لانتقال الطاقة الحرارية من محمصة الخبز إلى الهواء فإن سرعة الجسيمات

السؤال/نتيجة لانتقال الطاقة الحرارية من محمصة الخبز إلى الهواء فإن سرعة الجسيمات، سؤال مهم ضمن أسئلة مادة العلوم للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثالث، حيث نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق.

عند استخدام بعض الأجهزة الكهربائية مثل محمصة الخبز أو مجفف الشعر، أو غيرها ، فإنك تقوم بتحويل الطاقة الكهربائية إلى اشكال أخرى من الطاقة، ويعرف المعدل الزمني لتحول الطاقة بالقدرة الكهربائية ويمكن حساب القدرة الكهربائية المستهلكة في جهاز كهربائي أو أي دائرة كهربائية باستخادم المعادلة التالية:

معادلة القدرة الكهربائية : القدرة (واط)= التيار (أمبير)× الجهد (فولت)

والقدرة الكهربائية تساوي حاصل ضرب الجهد الواصل للجهاز الكهربائي في شدة التيار الكهربائي المار في هذا الجهاز ، والوحدة الدولية لقياس القدرة هي الواط .

ويمكن تعريف القدرة بأنها معدل استهلالك الطاقة أو هي كمية الطاقة التي تستخدم في الثانية الواحدة، فعندما تستعمل مجفف الشعر فإنك بذلك تستهلك مقدارا من الطاقة الكهربائية يعتمد على قدرة الجهاز وزمن استخدامه، فإذا استخدمته 5 دقائق يوم أمس و 10 دقائق اليوم تكون قد استهلكت اليوم طاقة كهربائية ضعف ما استهلكته أمس.

نتيجة لانتقال الطاقة الحرارية من محمصة الخبز إلى الهواء فإن سرعة الجسيمات:

وبهذا تكون افجابة الصحيحة عن السؤال نتيجة لانتقال الطاقة الحرارية من محمصة الخبز إلى الهواء فإن سرعة الجسيمات، ضمن مادة العلوم للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الإجابة الصحيحة: للمحمصة تبدأ في النقصان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى