حلول

صفة صلاة الاستسقاء كصفة صلاة

صفة صلاة الاستسقاء كصفة صلاة ،نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال ضمن منهاج العبادات للفصل الدراسي الأول ،حيث سنقدم لكم الإجابة النموذجية عن هذا السؤال ضمن أسئلة الاختيار من متعدد .

صلاة الاستسقاء :

تعتبر صلاة الاستسقاء سنة مؤدة عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقوم بها المسلم عن تأخر أو انقطاع المطر ،وحاجة الناس لنزول المطر لري محاصليهم ولتسيير شؤون حياتهم ،فيتوجه المسلمين غلى ربهم متضرعين بالدعاء بأن يرفع عنهم غضبه وأن ينزل عليهم رحماته ومطره ،وقد يكون سبب انقطاع المطر من اجل تذكير الناس بالرجوع إلى ربهم واستغفاره .

هذا وتصلى صلاة الاستسقاء ركعتنا بلا أذان ولا إقامة ويجهر فيهما الإمام بالقراءة ،حيث يكبر الإمام في الركعة الأولى تكبيرة الإحرام إضافة إلى سبع تكبيرات،ثم قرأ الفاتحة وسورة أخرى من القرآن ثم يركع ويسجد ،وثم يقوم بالركعة الثانية فيكبر خمس تكبيرات ،ثم يقرأ بفاتحة الكتاب وسورة أخرى من القرآن ،ثم قراءة التشهد و والتسليم .

حيث يحدد الإمام موعدا لصلاتها،وبعد إتمام الصلاة يقدم موعظة وتذكير الناس بما يُلَيِّن قلوبهم من ذكر التوبة من المعاصي، وذكر أن الاستغفار هو السبيل لرفع البلاء والجفاف ،ودعوتهم لرد المظالم إلى مستحقيها؛ لأن المعاصي سبب لمنع المطر، والتوبة والاستغفار والتقوى سبب لإجابة الدعاء وسبب للخير والبركة، ويحثهم على الصدقة؛ لأن ذلك سبب الرحمة.

إقرأ أيضا:متى يتم اطلاق الطاقه الكيميائيه

صفة صلاة الاستسقاء كصفة صلاة:

وبناء على ماسبق يمكن الإجابة عن سؤال صفة صلاة الاستسقاء كصفة صلاة ،ضمن أسئلة الاختيار من متعدد للفصل الدراسي الأول والاختيارات كالتالي :

إقرأ أيضا:مركز الطاقة في الخلية هو
  1. صلاة العيد .
  2. صلاة الجمعة .
  3. صلاة الكسوف .

والإجابة الصحيحة :صلاة العيد .

السابق
سانشو كان رفيق رحلات
التالي
ان دور النحلة في عملية تكاثر نبات مغطى البذور هو




اترك تعليقاً