دور النحلة في عملية تكاثر نبات مغطى البذور هو

في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال دور النحلة في عملية تكاثر نبات مغطى البذور هو ؟وهو سؤال ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثاني، وكما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية .عن الأسئلة المنهاجية التي يتم البحث عنها، في الحقيقة مثل هذا السؤال لهو مهم للجميع, سواء كان أشخاص عاديين أم طلاب وطالبات, , ونحن هنا من أجل الإجابة على سؤال ان دور النحلة في عملية تكاثر نبات مغطى البذور هو ؟ بشكل دقيق وصحيح.

النباتات مغطاة البذور هي نباتات وعائية تكون أزهاراً، وتتكون بذورها داخل الثمار كالخوخ مثلا، وتنمو الثمرة من جزء أو أجزاء من زهرة أو أكثر، وتعد النباتات المغطاة البذور نباتات مألوفة فهي تنمو في الحدائق العامة والحقول والغابات والصحاري والمياه العذبة والمالحة بل إن أحد أنواع الأوركيدا ينمو تحت الأرض.

إن عملية التكاثر في النبات من العمليات المعقدة والتي لطالما أثارت تفكير العلماء, وبالتالي فإن دراستها تتطلب إلى المزيد الجهد والانتباه والتعمق في القراءة والمطالعة والفهم من أجل التمكن من حل الأسئلة التي تنتج عنها والتي يعاني الطلاب من صعوبة في الاجابة عنها في الاختبارات الفصلية والنهائية، وفي الفترة الماضية تزايد البحث من قبل طلاب المرحلة المتوسطة في مادة العلوم عن دور النحلة في عملية تكاثر نبات مغطي بالبذور ما هو، وحيث إننا قد أعددنا مقال كامل حول الموضوع, فإنه من خلال الفقرات التالية سوف نُجيب على السؤال بالتفصيل.

دور النحلة في عملية تكاثر نبات مغطى البذور هو:

في العادة يأتي هذا السؤال في شكل الاختيار من متعدد, بحيث يكون هناك بجانب السؤال عدد من الاختيارات, ويطلب منك الإجابة بدقة ومعرفة متناهية بالإجابة الصحيحة حول عملية تكاثر النبات, وقد جاءت الخيارات للحصول على حل صحيح وإجابة واضحة على سؤال ان دور النحلة في عملية تكاثر نبات مغطى البذور هو كالتالي :-

  1. صناعة العسل
  2. الإنتاج
  3. التلقيح
  4. نقل البذور

الإجابة الصحيحة: التلقيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى