سبب وفاة فايق عزب … ما هو مرض مارسا

سبب وفاة فايق عزب … ما هو مرض مارسا ؟ صرحت مصادر موثوقة ورسمية تابعة للجهات المصرية، أنه يوم الخميس الموافق اليوم 19 نوفمبر من العام الجاري 2020، توفى الفنان القدير فايق عزب الممثل المصري الرائع والمشهود له بالمسيرة الفنية الرائعة على مدار طيلة حياته، حيث توفى عن عمر يناهز 77 عاما بعد معاناة صعبة مع المرض في الأشهر الأخيرة الماضية.وقالت المصادر في تصريح صحفي أن سبب وفاة الفنان فايق عزب كان بسبب معاناته مع مرض نادر يسمى مارسا، مؤكدة أنه كان يتلقى العلاج في أكبر مستشفيات العاصمة القاهرة في الآونة الأخيرة.

وقد أجرى الممثل فايق عزب قبل وفاته عملية جراحية لتوسيع الحبل الشوكي؛ بعد أن سقط على رقبته، الأمر الذي أدى إلى إصابته بشلل في يده ورجله، قبل أن يصاب داخل المستشفى بالتهاب بكتيري في الصدر تدعى (بكتيريا مارسا).

وكان الممثل فايق عزب قد نُقل إلى قسم العناية المكثفة؛ نتيجة اشتداد أعراض مرض مارسا عليه، حيث خضع للرعاية والمتابعة الطبية المركزة الفترة المنصرمة؛ قبل أن يفارق الحياة اليوم متأثرا بمرضه.

ما هو مرض مارسا:

قالت مصادر طبية موثوقة متابعة لحالة الفنان فايق عزب أن مرض مارسا هو عدوى على سطح الجلد تؤدي إلى آلام كبيرة ومعاناة شديدة واحمرار وتورم كبير في الصديد يصاحبة ارتفاع في حرارة جسم الإنسان، فيما لا يوجد له علاج سوى الجراحة.

وفي حال لم يتم علاج مرض مارسا, فإنه يسبب مشاكل في الرئة والقلب؛ بسبب تراكم الصديد في الجسم، كما أن يؤدي إلى مشاكل في مجرى الرئة والدم وضعف عضلة القلب والمفاصل والعظام والوفاة.

ديانة الفنان فايق عزب:

وأكدت مصادر قريبة من الفنان عزب، أن الفنان عزب يعتنق الإسلام كديانة, حيث إنه من مواليد محافظة الإسماعيلية بتاريخ الحادي والعشرين من شهر سبتمبر 1943، وبدأ مسيرته الفنية في مرحلة مبكرة بعد حصوله على جائزة أفضل ممثل في جامعة القاهرة.

وأكدت المصادر إلى أنه سيتم دفن فايق عزب في مقابر عائلته بالإسماعيلية ظهرًا، فيما لم يتم الإعلان حول تفاصيل الجنازة وبيت العزاء حتى اللحظة؛ في ظل إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المنتشر في معظم مناطق الجمهورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!