مالجزء الذي يحدث فيه معظم الهضم الكيميائي

مالجزء الذي يحدث فيه معظم الهضم الكيميائي ،نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن سؤال مالجزء الذي يحدث فيه معظم الهضم الكيميائي ،ضمن منهاج العلوم ثاني متوسط الفصل الدراسي الأول ،حيث تعتبر وحدة الجهاز الهضمي وطريقة الهضم وأعضاء الجهاز الهضمي وأهمية كل عضو من أهم الوحدات التي يتم تدريسها في المنهاج .

عملية الهضم الكيميائي :

حيث تعتبر عملية الهضم من أهم وأعقد العمليات التي تتم في جسم الإنسان عبر آليات ميكانيكية وكيميائية ،حيث تبدأ عملية الهضم من دخول الطعام لـ الفم ومضغه جيدا  وتستمر وصولا لامتصاص المواد الخام التي تنتجها الأمعاء الدقيقة والغليظة التي تهضم الطعام ، ثم تترك الباقي بعملية هضم الطعام.

ويمكن تعريف عملية الهضم الكيميائي أنها عملية تحويل البروتينات لـ أحماض أمينية أولية يمتصها الجسم وتستخدم لبناء العضلات والجسم ،وتحويل الكربوهيدات المعقدة لسركيات بسيطة وتصبح مصدر للطاقة في الجسم .

هذا و يتم تحويل الدهون لـ أحماض دهنية أحادية الجليسريد عبر عملية الهضم الكيميائية ، بحيث يمكن لجسم الإنسان بسهولة امتصاص الأحماض الدهنية البسيطة واستخدامها كمصدر رئيسي للجسم.

حيث تتشارك جميع أعضاء الجهاز الهضمي في عملية هضم الطعام إلا أن معظم الهضم الكيميائي يحدث في الإثنى عشر، حيث يتولى مهمة استقبال الطعام المهضوم من المعدة حتى يعمل على امتصاصه، حيث أنّ هنالك العديد من الإفرازات الكيميائية التي تتواجد في الكيموس، ومن هذه الإفرازات الأساسية عصارة البنكرياس والمرارة والكبد، حيث يساعد وجودها في الكيموس على تسهيل الهضم الكيميائي.

مالجزء الذي يحدث فيه معظم الهضم الكيميائي :

ويمكن الإجابة عن سؤال ما الجزء الذي يحدث فيه معظم الهضم الكيميائي ،وهو سؤال اختيار من متعدد ضمن منهاج العلوم متوسط للفصل الدراسي الأول ،والخيارات كالتالي :

  • الاثنا عشر.
  • الكبد.
  • الأمعاء الغليظة.
  • المعدة

الإجابة الصحيحة كالتالي :الاثنا عسر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى