الوجبات التي تحتوي على كمية كبيرة من الكلسترول تسبب أمراضًا في

الوجبات التي تحتوي على كمية كبيرة من الكلسترول تسبب أمراضًا في،سؤال يكثر البحث عن عبر محرك البحث وفي هذه المقالة سوف نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال ضمن منهاج الفصل الدراسي الأول في المملكة .

حيث تعتبر ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم من أهم الأمور التي تقلق بال الناس في عصرنا الحالي ،بسبب نظام الحياة غير الصحي وقلة ممارسة الرياضية ،وغيرها الكثير من الاسباب التي تؤدي إلى ازدياد الإصابة بالأمراض المترتبة على إزدياد نسبة الكلسترول .

ماهو الكلسترول :

يمكن تعريف الكلسترون بأنه مادة شمعية تتواجد في الدم، حيث يحتاجها الجسم لبناء الخلايا الصحية، إلا أن ارتفاعه قد يزيد من خطر الإصابة بالنوبة القلبية،حيث أن ازدياد نسبته في الدم تؤدي إلى تكون ترسبات دهنية في الأوعية الدموية الخاصة بالمريض، لتنمو مع الوقت وتؤدي إلى صعوبة تدفق الكمية الكافية من الدم عبر الشرايين. وقد تنفجر تلك الترسبات فجأة لتشكّل جلطة تسبب النوبة القلبية أو السكتة الدماغية.

ومن اهم الأخطار التي تصاحب ارتفاع الكلسترول في الدم أنه لا توجد أعراض ظاهرة على ازدياده ،حيث أن اختبار الدم هو الطريقة الوحيدة للكشف عن الإصابة به.

وهناك نوعان من الكليسترول النافع والضار ،ومن الأغذية التي تعمل على ازدياد نسبة الكليسترون الضار هي :الأطعمة المقلية و الوجبات السريعة و اللحوم المصنعة و الحلوى.

أما الأطعمة الصحية الغنية بالكوليسترول الصحي هي :البيض ،الجبن ،المحار ،لحوم الحيوانات التي تمت “تربيتها” في المراعي ، السردين ، الزبادي كامل الدسم .

الوجبات التي تحتوي على كمية كبيرة من الكلسترول تسبب أمراضًا في:

وبناء على ماسبق يمكن الغجابة عن سؤال الوجبات التي تحتوي على كمية كبيرة من الكلسترول تسبب أمراضًا في ،ضمن منهاج الفصل الدراسي الأول فالإجابة كالتالي :

الإجابة الصحيحة :القلب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى