تعليم

من هو الصحابي الذي حج سرا

من هو الصحابي الذي حج سرا

من هو الصحابي الذي حج سرا ؟ من الأسئلة المهمة التي تزيد من ثقافة ومعرفة المسلمين بأمور وأشخاص الإسلام والمسلمين, كما أنه من أسئلة المنهاج العلمي في العديد من الدول العربية الإسلامية, ولا سيما المملكة العربية السعودية, وهناك العديد من الطلاب والطالبات الذين يبحثون عن إجابة صحيحة دقيقة لسؤال من هو الصحابي الذي حج سرا ؟ ولذلك وحرصا منا على إجابة هؤلاء الطلاب فإننا سوف نقوم من خلال هذا المقال بهذه المهمة.

من هو الصحابي الذي حج سرا

هو الصجابي خالد بن الوليد رضي الله عنه, وكان ذلك في خلافة أبو بكر الصديق رضي الله عنه, وقد أرسل الخليفة أبو بكر الصديق رسالة إلى خالد بن الوليد قال له فيها: “سر حتى تأتي جموع المسلمين باليرموك فإنهم قد شجُوا وأشجَوا وإياك أن تعود لمثل ما فعلت، فإنه لم يشج الجموع من الناس بعون اللّه شجاك، ولم ينزع الشجى من الناس نزعك، فليهنئك أبا سليمان النية والخطوة، فأتمم يتمم اللّه عليك، ولا يدخلنك عجب فتخسر وتخذل، وإياك أن تدل بعمل فإن اللّه له المن وهو ولي الجزاء”.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال من هو الصحابي الذي حج سرا, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

إقرأ أيضا:تقع في غرب الوطن العربي
السابق
تعتمد على استخدام الحواس
التالي
من هو مكتشف امريكا




اترك تعليقاً