تعليم

الدب من الحيوانات القارتة أي أنه يأكل النباتات والحيوانات

الدب من الحيوانات القارتة أي أنه يأكل النباتات والحيوانات،نقدم لكم الإجابة الصحيحة والنموذجية عن سؤال الدب من الحيوانات القارتة أي أنه يأكل النباتات والحيوانات صح أوخطأ ،ضمن منهاج العلوم للفصل الدراسي الأول .

الحيوانات القارتة :

يمكن تعريف الحيوانات القارتة بأنها كائنات حية التي تتغذى على المواد الحيوانية والنباتية،حيث تعتبر الثدييات من أهم الحيوانات القوارت ومن أهمها الإنسان من الحيوانات القوارت وأيضا الدب والقرد والغراب

ومن أهم ما يميز الحيوانات القوارت أنها تحتوي أسنانها على نواجد تساعدها على مضغ الطعام،هذا وتنقسم الحيوانات القاتة إلى ثلاثة أقسام كالتالي :

النوع الأول: الذي يستهلك ما لا يقل عن 70% من اللحوم، ويتميز هذا النوع بوزن حجم جماجمه، مع قوة عضلات وجهه التي تساعده على تقطيع اللحم والقبض على الفرائس.

النوع الثاني: وهي التي تعتمد في نظامها الغذائي على استهلاك 50% من اللحوم، مع تكمل الوجبة بالنباتات، وتتميز هذه الحيوانات بحجمها المتوسط ​​والصغير.

النوع الثالث: وهي التي لا يتجاوز استهلاكها 30% من غذائها، حيث تستهلك القليل من اللحوم وتكمل غذائها بالنباتات والأسماك والخضروات، وتعتبر من الحيوانات التي تأكل النباتات واللحوم.

الدب من الحيوانات القارتة أي أنه يأكل النباتات والحيوانات:

وبناء على ماسبق يمكن الإجابة عن سؤال الدب من الحيوانات القارتة أي أنه يأكل النباتات والحيوانات صح أو خطأ ضمن منهاج العلوم الفصل الدراسي الأول ،والإجابة كالتالي :

إقرأ أيضا:اول من جهر بالقران

الإجابة الصحيحة :صح .

وللحصول على مزيد من الإجابات عن الأسئلة التعليمية التي يتم البحث عنها يمكنكم الدخول إلى موقعنا الإلكتروني “كل شي”أو إرسال السؤال عبر التعليقات وسوف نوفر لكم الإجابة فورا .

السابق
يعتبر الخط العربي من اهم مجالات الفن التشكيلي العربي
التالي
متى ربح ديكابريو الأوسكار




اترك تعليقاً