تعليم

من أهم فوائد الحوار

من أهم فوائد الحوار ، أهلا و سهلا بكم أعزائي و أحبتي الطلاب و الطالبات متابعين موقعكم موقع كل شي حيث خلال هذه المقالة أو هذا الموضوع سوف نجيب و نقدم لكم حل سؤال في مادة اللغة العربية الخاص بالمرحلة الإعدادية ” المتوسطة ” الفصل الدراسي الاول من عام 1442 .

و لكن عليك عزيزي الطالب او الطالبة أن تعرف ما هو الحوار مراجعة الكلام، وتداوله، بين طرفين، لمعالجة قضية من قضايا الفكر، و العلم، و المعرفة.. بأسلوب متكافئ، يغلب عليه طابع الهدوء،  و البعد عن الخصومة .

و يجب علينا لتحقيق الحوار لا بُدّ من تعارف البشر و تعايُشِهم معاً، حيث قال الله سبحانه و تعالى  : (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا) .

حيث ورد الحوار بالقران الكريم كثيرا حيث يقوم منهج القرآن الكريم على الحوار، لأنه جاء يخاطب الفطرة، و العقل، فمنهج الإسلام، يحترم العقل، و يجله، و يجعله مناط الإيمان و التكليف، و يذكر لنا القرآن صورا من الحوار .

حيث قال تعالى “وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلاَئِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُواْ أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاء وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ ”

من أهم فوائد الحوار :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كالتالي :

إقرأ أيضا:عدد طبقات الارض
  • يتم من خلاله تبادل الأفكار بين الناس وتتفاعل فيه الخبرات.
  • يساعد على تنمية التفكير وصقل شخصية الفرد.
  • يولد أفكار جديدة.
  • ينشط الذهن.
  • يساعد على التخلص من الأفكار الخاطئة.
  • يساعد على الوصول إلى الحقيقة.
السابق
أي من طبقات الارض تكون مصدر الحمم البركانية
التالي
العدد الذري لعنصر ما يساوي عدد




اترك تعليقاً