ما الذي يسبب الأمراض المعدية- ثاني متوسط

في هذه المقالة تجد الإجابة الصحيحة عن السؤال ما الذي يسبب الأمراض المعدية، وهو سؤال ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثاني ، حيث كما عودناكم طلابنا الأعزاء نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية التي يتم البحث عنها من قبل طلابنا الأعزاء .

الأمراض المعدية:

الأمراض المعدية : هي اضطرابات تَحدُث بسبب كائنات صغيرة ، مثل البكتيريا، أو الفيروسات، أو الفطريات، أو الطفيليات. تعيش العديد من الكائنات الدقيقة في أو على أجسامنا. هذه الكائنات عادةً ما تكون ضارة، أو نافعة.

وبهذا تسمى الأمراض الناتجة عن الفيروسات أو البكتيريا أو الأوليات أو الفطريات التي تنتقل من المخلوق المصاب أو البيئة إلى مخلوق آخر باسم الأمراض المعدية ، وهي تنتقل عن طريق الاتصال المباشر بالمخلوق الحي المصاب، أو خلال الماء والهواء أو الطعام الملوث أو باستعمال الأدوات الملوثة، أو الاتصال بالمخلوقات الحية الحاملة للمرض أو بما يعرف بالناقل الحيوي، ومنها حاملات المرض من الفئران والطيور والكلاب والبعوض والذباب .

، أما الأمراض الأخرى مثل الرشح مثلا والعديد من الأمراض الأخرى فتنتشر من الأشخاص المصابون إلى الآخرون عن طريق الاتصال المباشر والتلامس ففي كل مرة تمسك فيها مقبض الباب أو تستعمل الهاتف يلامس جلدك البكتيريا والفيروسات ، لهذا يجب أن تغسل يديك باستمرار.

ما الذي يسبب الأمراض المعدية:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال ما الذي يسبب الأمراض المعدية ، وهو سؤال اختيار من متعدد ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثاني، والخيارات كالتالي.

  • الوراثة
  • المواد الكيميائية
  • التحسس
  • المخلوقات الحية

الإجابة الصحيحة: المخلوقات الحية من الفيروسات أو البكتيريا أو الأوليات أو الفطريات

و لكن عليك عزيزي الطالب أو الطالبة قبل معرفة الإجابة أن تعرف ما هي

هنالك العديد من الأسباب للأمراض المعدية و من ضمنها :

  • الجراثيم: و هي عبارة عن كائنات دقيقة تسبب العديد من الامراض مثل التلوث في قنوات البول، و التهاب اغشية الدماغ.
  • الفيروسات: و هو عبارة عن كائن حي حجمه أصغر من حجم الجراثيم، و يسبب امراض كثيرة مثل نزلات البرد و مرض الايدز.
  • الفطريات: تتسبب الفطريات بالامراض الجلدية مثل فطريات الاصابع و سعفة الرأس، و في بعض الاحيان تسبب ارماض خطيرة تصيب الجهاز العصبي.
  • الطفيليات: تسبب بعض الامراض مثل الملاريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى