تعليم

تزداد حجوم ذرات عناصر المجموعة الواحدة كلما اتجهنا الى أسفل المجموعة في الجدول الدوري

تزداد حجوم ذرات عناصر المجموعة الواحدة كلما اتجهنا الى أسفل المجموعة في الجدول الدوري ؟ من أسئلة مادة العلوم للصف السادس الأساسي, الفصل الأول من المنهاج العلمي السعودي, وقد تواصل معنا العديد من الطلاب والطالبات من المملكة العربية السعودية من أجل حل سؤال تزداد حجوم ذرات عناصر المجموعة الواحدة كلما اتجهنا الى أسفل المجموعة في الجدول الدوري ؟ وحرصا منا على تفوق الطلاب فإننا سوف نقوم بالأجابة على هذا السؤال بشكل صحيح ونموذجي.

تزداد حجوم ذرات عناصر المجموعة الواحدة كلما اتجهنا الى أسفل المجموعة في الجدول الدوري

والسبب الأساسي في ذلك هو أنّه كلما اتجهنا إلى الأسفل من عناصر المجموعة، نجد أن مستوى جديد من مستويات الطاقة قد أُضيف، ويُشار إلى أنّ العناصر في الجدول الدوري ترتُب بالطريقة التي تكون فيها الفلزات في جهة اليسار، بينما تكون اللافلزات في جهة اليمين، كما يتم وضع العناصر التي تمتلك السلوكيات الكيميائية ذاتها في العمود نفسه.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال تزداد حجوم ذرات عناصر المجموعة الواحدة كلما اتجهنا الى أسفل المجموعة في الجدول الدوري, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

إقرأ أيضا:الطاقة الكهربائية هي الوسيلة الأمثل لنقل كميات كبيرة من الطاقة لمسافات كبيرة
السابق
يمكن زيادة ضغط غاز محصور له حجم ثابت اذا
التالي
الجهاز الذي يستعمل لقياس سرعة الرياح هو




اترك تعليقاً