يمكن زيادة ضغط غاز محصور له حجم ثابت اذا

يمكن زيادة ضغط غاز محصور له حجم ثابت اذا ؟ من أهم الأسئلة التي يسئل عنها الطلاب في كافة المواقع والمنتديات والمنصات التعليمية, وخصوصا منصات التعليم السعودية التي أقرتها الوزارة للمساهمة في انجاح مسيرة التعليم عن بعد, ويعتبر هذا السؤال من قبل مقررات المنهج العلمي السعودي, ولذلك حرصا منا على تفوق الطلاب في كافة المراحل العلمية فإننا سوف نقوم من خلال هذا المقال بإجابة سؤال يمكن زيادة ضغط غاز محصور له حجم ثابت اذا ؟

يمكن زيادة ضغط غاز محصور له حجم ثابت اذا ؟

هناك عدد من الوسائل التي يمكن من خلالها زيادة ضغط الغاز، ولكن السؤال هنا محدد بكون هذا الغاز يمتلك حجماً ثابتاً، والإجابة الدقيقة والصحيحة لهذا السؤال هي على النحو التالي؛ يمكن زيادة ضغط غاز محصور له حجم ثابت اذا قمنا برفع درجة حرارة هذا الغاز، وسبب زيادة الضغط في هذه الحالة هو زيادة سرعة الحركة  للجزيئات المختلفة لهذا الغاز،  وبالتالى يزداد عدد مرات تصادم الجزيئات مع  الجدار ‏خلال الثانية الواحدة، الأمر الي يسهم في زيادة ضغط الغاز على  ‏جدار الإناء الموجود فيه.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤاليمكن زيادة ضغط غاز محصور له حجم ثابت اذا, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى